وزير النقل: لولا الشركة القابضة لإنشاء الطرق لوصل متر الخرسانة لـ70 ألف جنيه

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال النائب هشام عبد الواحد، رئيس لجنة النقل بمجلس النواب، إن اللجنة ستناقش خلال اجتماعها اليوم، بحث دور الشركات فى تنفيذ خطة التنمية فى مشروعات الطرق والكبارى، بحضور الدكتور هشام عرفات وزير النقل.

وخلال اجتماع اللجنة المنعقد الآن، برئاسة النائب هشام عبد الواحد، استعرض الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، بعض المشاكل والصعوبات التى تواجه هذه الشركات والتى تؤثر على مسيرتها فى بعض الأوقات.

وأضاف عرفات، أن نهضة وزارة النقل وجميع قطاعاتها لابد أن تتم بالتضامن الكامل مع اللجنة، والاختلاف لابد أن يكون موجودا فى بعض الآراء وهذا أمر صحى، مثمنا الدور الذى تقوم به اللجنة خاصة بعد ثورة القوانين التى تم اقرار بعضها والبعض الأخر يتم مناقشته حاليا تمهيدا لإقراره يؤكد حرص البرلمان ولجنة النقل على النهوض بوزارة النقل.

وأشار وزير النقل، إلى أن الشركة القابضة والتى تضم 4 شركات قامت بدور وطنى منذ حرب 67 وهذه الشركات هى اذرع للدولة على كافة الأصعدة ولابد أن نرفع لها القبعة، حيث كان تمصير صناعة الكبارى بدأ بشركة النيل ولولا التمصير لكان متر الخرسانة يصل لأكثر من 70 ألف جنيه.

ولفت الوزير، إلى أن من أبرز العقبات التى تواجه الشركات فى مهام عملها نزع الملكية، موضحا أن هناك بعض الأعمال تسند لبعض هذه الشركات ولا توجد ميزانية لها وهذا أمر يعيق عمل الشركات أيضا.

وشدد عرفات، خلال كلمته باجتماع اللجنة على ضرورة وضع آلية لحل مشاكل الشركة القابضة لمشروعات الطرق والكبارى والنقل البرى، وتفعيل إدارة الإنشاء بالنسبة لشركات المقاولات لتقوم بدورها على أكمل وجه، مع دراسة التعاقدات مع شركات القطاع الخاص والموقف التنفيذى مع تلك الشركات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق