500 محامٍ جدد يؤدون اليمين القانونية أمام النقيب سامح عاشور.. صور

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أدى ما يقرب من 500  محام من خريجى كليات الحقوق والشريعة والقانون بالجامعات المصرية والأزهر الشريف، اليمين القانونية، اليوم الأربعاء، أمام سامح عاشور نقيب المحامين ومجلس النقابة العامة، بقاعة المؤتمرات باتحاد عمال مصر.

 

 

وردد الشباب خلف النقيب سامح عاشور ومجلس النقابة اليمين، قائلين: "أقسم بالله العظيم أن أمارس أعمال المحاماة بالأمانة والاستقلال وأن أحافظ على سر المنهة وتقاليدها وأن أحترم الدستور والقانون".

 

 

شارك فى حلف اليمين، يحيى التونى أمين الصندوق، أبو بكر الضوة الأمين العام المساعد لنقابة المحامين، وأعضاء المجلس مصطفى البنان، طارق عبد العظيم، محمد عريضة، إسماعيل طه، محمد كركاب، محمد الكسار، وهشام زين نقيب محامين شمال القاهرة.

 

 

ورحب سامح عاشور نقيب المحامين، بالأعصاء الجدد، قائلا:"المحاماة منذ بدايتها ليست حرفة أو وظيفة، أو مهنة كباقى المهن، ولكنها رسالة للدفاع عن الحق والحرية والديمقراطية والعدل، والوقوف ضد الظلم والعدوان أيا كان مصدره، وكذلك الدفاع عن المواطنين والوطن واستقلاله".

 

 

وأضاف عاشور خلال كلمه له فى حفل حلف اليمين القانونية للمحامين الجدد، قائلا:"لكى نكون جميعا أهلا لتلك الرسالة، يجب أن ندرك مسئولية كوننا محامين، فمن حيث الشكل يجب عليكم ارتداء البدلة الكاملة حتى تكونوا بذات المظهر اللائق الذى يكون عليه باقي أعضاء منظومة العدالة".

 

 

وتابع:"المحاميات كذلك يجب أن يلتزموا بالحد الأدنى من الاحتشام الذى يحمى المحامية من أى عدوان قد يقع عليها أثناء عملها فى المحاكم وأقسام الشرطة، والبيت المصري بشكل عام حريص على ذلك المظهر".

 

 


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق