المجموعة الاستشارية بالاتحاد البرلمانى تبحث تعزيز مشاركة البرلمانيين بمكافحة الإرهاب

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فى إطار مشاركة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب فى الاجتماع الثانى للمجموعة الاستشارية رفيعة المستوى المعنية بمكافحة الإرهاب بالاتحاد البرلمانى الدولى والمنُعقد حالياً فى أبوظبى - دولة الإمارات العربية المتحدة، بدأت المجموعة اليوم مناقشة عدد من الموضوعات يأتي في مقدمتها استعراض تقرير الاجتماع الأول للمجموعة.

 

 

بجانب تقرير الاجتماع الأول الذى عقد فى فبراير الماضى بمدينة جنيف بسويسرا، تناقش المجموعة نتائج البرنامج المشترك بين الاتحاد البرلمانى الدولى والأمم المتحدة بشأن تعزيز دور البرلمانيين فى مكافحة الإرهاب، إلى جانب سبل التصدى للتحريض على الإرهاب وخطاب الكراهية من خلال الممارسات البرلمانية، ومناقشة التطورات الالكترونية الحديثة التى يمكن أن تعتمد عليها البرلمانات فى هذا المجال، إضافة إلى الممارسات التى يقوم بها الاتحاد البرلمانى الدولى فى هذا الشأن، كنموذج يمكن الاسترشاد به.

 

 

 

جدير بالذكر أن تلك المجموعة تهدف إلى إنشاء شبكة برلمانية عالمية لتعزيز التعاون بين  البرلمانات  الوطنية وكذلك تنظيم برامج بناء القدرات للبرلمانات بشأن مكافحة الإرهاب.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق