"اتصالات البرلمان" تفتح ملف ألعاب الموت و"الحوت الأزرق" غداً

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تفتح لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، خلال اجتماعها غداً الخميس، برئاسة الدكتور نضال السعيد، ملف تطبيقات الألعاب الإليكترونية الخطيرة ومنها "الحوت الأزرق" فى ضوء مناقشتها طلب الإحاطة المقدم من النائب شريف الوردانى – أمين سر لجنة حقوق الإنسان، بشأن ما تداول فى الآونة الأخيرة بخصوص هذه التطبيقات التى أصبحت خطراً على الشباب والمراهقين.

 

وطالب الوردانى شريف الوردانى فى طلبه المقدم إلى رئيس مجلس النواب د. على عبد العال، وموجهاً إلى الحكومة، بضرورة القيام بمبادرة للتعاون مع حكومات كل من تونس والكويت والجزائر لمخاطبة الحكومة الروسية لإلغاء استمرار عمل هذا تطبيق لعبة "الحوت الأزرق"، لاسيما وأن الحديث حول عدم إمكانية حذف الألعاب الالكترونية التى تهدد حياة الشباب أمر غير منطقى، مشيرا إلى أن تعاون حكومات الدول التى شهدت وقوع العديد من حالات الانتحار إجراء لابد منه لوقف خطر الابتزاز الذى يمارسه مديرى هذه الألعاب.

 

كما تناقش اللجنة، غداً الخميس، وبالاشتراك مع لجنة الخطة والموازنة برئاسة النائب حسين عيسى، لمتابعة تنفيذ استراتيجية (موازنات البرامج والأداء) بحضور ممثلى وزارات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمالية والتخطيط.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق