حسن راتب: قبائل سيناء كان لها فضل كبير فى نصر أكتوبر

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور حسن راتب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للدراسات التعاونية والإدارية، أن سيناء لديها ثقافات طيبة وعادات مجتمعية متمثلة فى القبائل الموجودة بها والتى كان لها التأثير الذى حقق النصر فى حرب أكتوبر.

وأضاف الدكتور حسن راتب، خلال مشاركته فى ندوة بعنوان "سيناء وحروب الجيل الرابع" المنظمة بمقر المعهد العالى للدراسات التعاونية والإدارية بالقاهرة، أن الشعوب لا تحكم بمنطق القبائل وكذلك القبائل لا تحكم بمنطق الشعوب، لذا وجب التعامل بشكل مختلف فى سيناء المليئة بالقبائل، وهو ما سيحقق النجاح، مشيرا إلى أن سيناء بمساحتها الكبيرة التى تصل لـ 61 ألف كيلو متر مربع، لديها مقومات طبيعية تأهلها للنجاح.

ويشارك فى الندوة الدكتور طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والدكتور محمد أبو شادى وزير التموين الأسبق واللواء أسامة خليل الخبير الاستراتيجى واللواء قبطان بحرى محمود مرزوق الخبير الاستراتيجى، وعدد من المتخصصين والخبراء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق