بطريرك الروم الأرثوذكس لوفد اليونانين والقبارصة: كونوا فخورين دائما ببلدكم

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وجه البابا ثيودورس الثانى بابا وبطريرك الروم الأرثوذكس بالإسكندرية وسائر بلاد أفريقيا، كلمة لوفد اليونانين والقبارصة، خلال زيارتهم لبطريركية الروم الأرثوذكس بالإسكندرية .

 

وقال فى كلمته :"أعرب عن فرحتي بلقائكم في وطنكم الثاني مصر كما إنني أتابعكم منذ بداية رحلتكم وأتمنى أن تبقى اليونان مزدهرة وفي أحسن حال ودائما في خدمتكم وأريد منكم أن تكونوا فخورين دائما ببلادكم اليونان وبلادكم الثانية مصر" .

 

وتابع :"مصر هذا البلد الكبير الذي احتضن اليونانيين والقبارصة، وقدموا لنا الكثير من الحب والمساعدة وأتذكر أن أحد اﻷبناء قد روى لي قصة بأن والده وجده كانا يعيشان مع بعض المصريين يدا واحدة".

 

وطالب البطريرك من الوفدين عند زيارتهم للمقابر أن يرفعوا أعينهم إلى السماء ويوقدوا الشموع ويشكروا الرب على وجود مقابر ومدارس في مصر، موضحا أنا هذا له معنى كبير.

.

 

كما تحدث عن بعض الكتب والمخطوطات التي توجد بمكتبة الاسكندرية وتحتوي على كل ما يتعلق بتاريخ اليونانيين فالاسكندرية ، قائلا :"دائما تاريخنا الماضي سواء داخل مدارسنا ومنازلنا ونحن نفتخر بكل هذه اﻷمور، كما أعبر عن فخري بتشريفكم في كنيستنا ".

 

وتحدث عن تاريخ البطاركة وعن استمرار وجود اليونانيين في دمياط والقاهرة والاسكندرية ، قائلا :"الاسكندر اﻷكبر يفتخر بوجودكم في الاسكندرية وأولادنا يعيشون في مصر وهم سعداء.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق