النائبة هالة أبو السعد تؤيد "الاستضافة" بقانون الأحوال الشخصية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت النائبة هالة أبو السعد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، إنها تؤيد تطبيق الاستضافة فى مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد، مشيرة إلى أن الاستضافة قبل أن تكون حق للآباء فهى تصب فى مصلحة الأبناء، كما أن من حق الطفل أن يشعر بأن لديه أسرة متكاملة من أم وأب، وأضافت أنه كلما أسرعنا فى طرح مشاريع قوانين الأحوال الشخصية للحوار المجتمعى كلما كان أفضل لصالح الجميع.

 

وأكدت النائبة هالة أبو السعد فى بيان لها ، أن مادة الاستضافة تحتوى على الكثير من الضوابط مثل إسقاط حق الرؤية نهائيا، أو الحبس، أو المنع من السفر، وكل هذه الضوابط ستضمن أن تتم الرؤية فى بيئة نفسية واجتماعية أفضل للطفل، حيث ستكون الاستضافة فى منزل الطرف الغير حاضن سواء كان أبا أو أما أو أحد الجدين، وهو ما يسمح بالرعاية المشتركة للطفل.

 

وأعربت النائبة عن سعادتها بمشروع قانون النائب محمد فؤاد للأحوال الشخصية ومشروع النائبة عبلة الهوارى لاحتوائهما على مواد تتضمن كل ما يتعلق بمراحل العلاقات الأسرية سواء قبل الزواج أو بعده، كما أنهما يتناسبان بشكل كبير مع التطورات الجوهرية التى طرأت على مجتمعنا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق