صور.. وفد اليونانيين والقبارصة يزور بطريركية الروم الأرثوذكس بالإسكندرية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

زار منذ قليل، وفد من اليونانيين والقبارصة، كنيسة بشارة العذراء المقدسة بالإسكندرية "، وبطريركية الروم الأرثوذكس بالإسكندرية وسائر أفريقيا"، ضمن فعاليات أسبوع الجاليات "إحياء الجذور" الذى بدأ الافتتاح الرسمى له أول أمس بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيريه اليونانى والقبرصى، ووفدى اليونان وقبرص، وأعضاء الجاليتين اليونانية والقبرصية فى مصر.

وتفقد الوفد مقر البطريركية واستمعوا لشرح تفصيلى عن تاريخها، ضمن جولتهم بمعالم الإسكندرية فى إطار أسبوع إحياء الجذور، ومن جانبه حرص البابا ثيودورس الثانى بابا وبطريرك الروم الأرثوذكس بالإسكندرية وسائر بلاد أفريقيا، على استقبال وفد من اليونانيين والقبارصة، خلال زيارتهم كنيسة بشارة العذراء المقدسة بالإسكندرية "، وبطريركية الروم الأرثوذكس بالإسكندرية وسائر أفريقيا".

وحرص البابا ثيودورس الثانى بابا وبطريرك الروم الأرثوذكس بالإسكندرية وسائر بلاد أفريقيا، على إلقاء كلمة ترحيبية عبر خلالها عن سعادته بزيارتهم وتحدث عن تاريخ البطريركية.

جدير بالذكر، أن أسبوع الجاليات هو مبادرة أطلقتها السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، رسميًا في أكتوبر 2017.

وتزينت شوارع مدينة الإسكندرية، عروس البحر المتوسط، لاستقبال هذا الحدث الهام الذى يعكس انفتاح الحضارة والثقافة المصرية على العالم، كما تزين كورنيش الإسكندرية باللافتات الخاصة باسبوع الجاليات، وأعلام مصر واليونان وقبرص التى زينت كورنيش الإسكندرية .

وفد اليونانيين والقبارصة يزورون بطريركيه الروم الأرثوذكس بالإسكندرية (1)
وفد اليونانيين والقبارصة يزور بطريركية الروم الأرثوذكس بالإسكندرية (1)

 

وفد اليونانيين والقبارصة يزورون بطريركيه الروم الأرثوذكس بالإسكندرية (2) البابا ثيودورس الثانى بطريرك الروم الأرثوذكس بالإسكندرية وسائر بلاد إفريقيا

 

وفد اليونانيين والقبارصة يزورون بطريركيه الروم الأرثوذكس بالإسكندرية (3) البابا ثيودورس الثانى بطريرك الروم الأرثوذكس
وفد اليونانيين والقبارصة يزورون بطريركيه الروم الأرثوذكس بالإسكندرية (4)
وفد اليونانيين والقبارصة يزور بطريركية الروم الأرثوذكس بالإسكندرية

 

وفد اليونانيين والقبارصة يزورون بطريركيه الروم الأرثوذكس بالإسكندرية (5)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق