عضو بـ"محلية البرلمان": الفساد يكمن فى كثرة تعقيد الإجراءات الحكومية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور محمد الفيومى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن الاجراءات التعقيدية التى يعانى منها المواطن فى بعض الهيئات والجهات الحكومية حلها فى ميكنة تلك الاجراءات، فأغلب دول العالم أصبحت تعتمد بشكل أساسى على تقديم الخدمات للمواطن عن طريقة الانترنت.

وأضاف "الفيومى" فى تصرح لـ"اليوم السابع"،  أن المواطن عندما يذهب لاستخراج بعض الأوراق يقف فى طوابير طويلة على الرغم من أن تلك الاجراءات يمكن إنجازها عن طريق موظف واحد فقط، وهو ما نطلق عليه تفعيل الشباك الواحد فى التعامل مع المواطن، مشيرا إلى أن الأمثال على ذلك كثيرة فى التعامل مع مكاتب الشهر العقارى واستخراج رخص السيارات ورخص تشغيل المحال التجارية.

وأشار عضو لجنة الإدارة المحلية إلى أن هناك دول عربية سبقتنا فى هذا الأمر بميكنة الإجراءات ويتم تحصيل مقابل الخدمة عن طريق الفيزا كارت، لافتا إلى أن الفساد يكمن فى كثرة تعقيد الاجراءات الحكومية، لافتا إلى أن الاقتصاد المصرى يقوم على 90 % من الاقتصاد الغير رسمى لذلك ينبغى أن يكون هناك حل لتلك الاجراءات الروتينية للقضاء على البيروقراطية.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق