النائب مجدى ملك: التحول للدعم النقدى يواجه تحديات من أصحاب المصالح

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال النائب مجدى ملك عضو مجلس النواب ، إن تحويل الدعم من عينى إلى نقدى ملف من الملفات الشائكة ويحتاج إلى قرار سيادى ويحتاج إلى تدخل شخصى من الرئيس السيسى كما اقتحم من قبل ملفات كثيرة لم يجرؤ أحد على اقتحامها وخاصة ملف الإصلاح الاقتصادى، وبدون اقتحام هذا الملف لن يكتمل الإصلاح الاقتصادى .

وأضاف ملك فى تصريح لـ" اليوم السابع " أنه على الرغم من المبالغ الطائلة التى تدفعها الحكومة من الموازنة العامة وتحملها بأعباء كبيرة فى برامج الحماية الاجتماعية ودعم بعض السلع استراتيجيا إلا أنه ما يقرب من 40 بالمائة من كل هذه الأموال لا تصل إلى مستحقيه ويتم تسريبها وإهدارها بأشكال متعددة ما بين الشركات والوسطاء والتجار والمواطنين غير المستحقين.

وتابع عضو مجلس النواب: التوجه لدراسة تحويل الدعم إلى دعم نقدى سلعى بدلا من عينى بات أمرا ضروريا وحتميا لكى يوقف نزيف إهدار المال العام فى منظومة الدعم ،وأضاف: "أعلم تماما أن هذا الأمر سيواجه تحديات كبيرة من أصحاب المصالح الخاصة والمنتفعين على حساب قوت هذا الشعب ولكن أناشد الرئيس أن يتدخل شخصيا لتكوين لجنة من الخبراء الوطنيين لدراسة منظومة الدعم التى اصبحت عنوانا للفساد وتمثل إهدارا للمال العام حيث أن هذا الدعم لا يصل لمستحقيه".

واستطرد النائب مجدى ملك ، أن إعادة توصيل الدعم للمستحقين يرفع من مستواهم المعيشى ويحسن من دخلهم ويحقق الهدف الذى ننشده جميعا قيادة سياسية وحكومة ونواب لهذا الشعب.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق