نقابة العاملين بالنظافة تطالب "الإسكان" باشتراط عمل "مزراب" فى العقارات الجديدة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المهندس أمين حسن، النقيب العام للعاملين بالنظافة وتحسين البيئة، إن النقابة طرحت مقترحا جديدا على وزارة الإسكان بأن التراخيص للعمارات الجديدة تشترط وجود "ماسورة، أو مزراب" يتم توصيله بغرفة مخلفات أسفل العمارة، فى صناديق مُحكمة، بدلا من صعود العامل لكل الطوابق، ويتم جمع المخلفات بالسيارات، مشيرا إلى وجود موافقة مبدئية على المقترح، خاصة أن بعض المناطق تطبقه بالفعل، لكننا نرغب فى تعميمه بالعمارات ضمن الشروط الهندسية، لتسهيل عملية الجمع.

 

وأكد حسن، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن طرق جمع المخلفات بالمنظومة الجديدة ثابتة، حيث ستعتمد على السيارات أو الصناديق، موضحا أن الأماكن ذات الكثافة السكانية المرتفعة كالعشوائيات والقاهرة والجيزة والأسكندرية، سيتم جمعها من خلال العمال من أبواب الشقة.

 

وأشار إلى أن النقابة قد تسمح لأعضائها بالمساهمة فى الشركة القابضة للنظافة الجارى تأسيسها، بأسهم، مؤكدا أن النقابة لن تدخل بنفسها بالشركة حتى لا تصبح هناك ازدواجية، ولتنمية الشعور بالانتماء لتلك الشركة لدى العمال، خاصة أن القطاع الخاص لا يجد العامل فيه معاملة مثالية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق