حالة الطقس اليوم الأربعاء 2/5/2018 فى مصر والدول العربية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم توقعات حالة الجو فى مصر وبعض الدول العربية، اليوم الأربعاء، ففى مصر يتوقع خبراء هيئة الأرصاد أن يسود طقس شديد الحرارة وإن ظل مائلا للحرارة على السواحل الشمالية نهارا لطيفا ليلا.

 

حالة الطقس اليوم فى مصر 

كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الشرقية وعلى سلاسل جبال البحر الأحمر، ومناطق من سيناء وجنوب البلاد.

 

والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط على جنوب الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة قد تصل للعاصفة.  

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء بالقاهرة العظمى 36 والصغرى 22، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 17، ومطروح العظمى 28 والصغرى 16.

 

الطقس فى الأردن

نهاراً: يتوقع تأثير حالة جديدة من عدم الاستقرار الجوى، تكون مصحوبة بزخات أمطار رعدية على أماكن متفرقة مع ساعات الظهيرة والعصر وحتى ساعات المساء الأولى، يُرافق ذلك تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية بفعل الغبار.

 

وتسود أجواء دافئة إلى حارة نسبياً في عموم المناطق، مع ارتفاع آخر في درجات الحرارة، حيث تتجاوز مُعدلاتها المعتادة في مثل هذا الوقت من العام بحدود 5-7 درجات مئوية.

 

وتظهر كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، ويتجدد هطول زخات رعدية من المطر بمشيئة الله على عدة مناطق من المملكة.

 

وتكون الرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً. وتكون مثيرة للغبار والأتربة مع تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية أثناء هبوب العواصف الرعدية.

 

في خليج العقبة، الرياح: متقلبة الاتجاهات، معتدلة السرعة، وحالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-30 سم)، درجة حرارة سطح مياه البحر: 22 درجة مئوية.

 

ليلاً: تسود أجواء غير مستقرة مع ساعات الليل الأولى فى عموم المناطق، حيث لا تزال الفرصة مُتاحة لهطول زخات محلية رعدية من المطر بمشيئة الله، وتكون الرياح متقلبة الاتجاهات إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

 

الطقس فى فلسطين

يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، ومائلاً للحرارة في المناطق الجبلية، وحاراً نسبياً إلى حار في باقي المناطق، وتكون الفرص مهيأة لتساقط أمطار محلية فوق بعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق