أخبار عاجلة
أوبل تعلن سيارتها الكهربائية الجديدة Grandland -

القومي للمرأة بالمنيا ينفذ دورات تدريبية لدعم التمكين الاقتصادي للسيدات

القومي للمرأة بالمنيا ينفذ دورات تدريبية لدعم التمكين الاقتصادي للسيدات
القومي للمرأة بالمنيا ينفذ دورات تدريبية لدعم التمكين الاقتصادي للسيدات
يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة المنيا أنشطته وفعالياته لدعم التمكين الاقتصادي للسيدات، حيث يجري حاليا تنفيذ دورة تدريبية لتعليم السيدات مهنة التفصيل والخياطة، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد ، وذلك لمدة شهر، بالمشغل الخاص بالمجلس القومي للمرأة بمقر الفرع بشرق النيل.اضافة اعلان

ومن جانبها، أوضحت دكتورة منال أبو سمرة، مقررة الفرع أن التدريب يأتي في إطار تنفيذ توجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، لتلبية احتياجات القرى الأكثر احتياجا من المشروعات التنموية ودعم ومساندة كافة الأنشطة بهدف التمكين الاقتصادي للسيدات، حيث يستهدف التدريب 30 سيدة على فترتين يوميا ولمدة شهر، للوصول إلى فرص عمل مناسبة في هذا المجال.

وأكدت أن فرع المجلس القومي للمرأة، واصل فعالياته وأنشطته خلال عام على الرغم من حدوث جائحة فيروس كورونا وما تبعها من تداعيات كبيرة على كافة المستويات، حيث شارك المجلس في عام 2020 بأنشطة متنوعة منها 9 ندوات في مجال التمكين السياسي للمرأة لتفعيل المشاركة السياسية للمرأة ، بالتعاون مع الجهات المختلفة ، كما شارك المجلس بندوات للتوعية الصحية ورفع الوعي بمخاطر فيروس كورونا .

وأضافت أبوسمرة، أنه في إطار المشاركة في دعم ومساندة كافة القضايا المجتمعية شارك المجلس في التوعية بقضية المواطنة وقبول الآخر من خلال طرق الأبواب بعدد من القرى المستهدفة، كما شارك المجلس في التعريف بقضية الهجرة الغير شرعية ومخاطرها وأضرارها على الفرد والمجتمع بالقرى المصدرة للهجرة الغير شرعية.

هذا ويتلقي المجلس القومي للمرأة جميع الاتصالات والاستفسارات عن طريق الخط الأرضي 2375666 ،2375616 ، كما يستقبل الفرع جميع شكاوى السيدات على الخط الساخن رقم 15115 .

و أثنى فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا برئاسة دكتورة منال أبو سمرة مقررة الفرع وأعضائه، على قرار النائب العام بشأن قضية سيدة الكرم بمركز أبوقرقاص، محافظة المنيا.

كما ثمن فرع المجلس جهود الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس، ودورها في المساندة والإنصاف لأي سيدة تتعرض للإساءة أو تنتهك حقوقها.

يأتى ذلك على خلفية قرار النائب العام بدراسة أوجه الطعن على الحكم الصادر ببراءة المتهمين في الواقعة.

ونشرت الدكتورة مايا مرسي عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» ما نصه: "كل الشكر والتقدير للنائب العام، وسيقدم المجلس القومي للمرأة ومكتب الشكاوى المساندة القانونية اللازمة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الأرصاد تحذر من التعرض للشمس، حالة الطقس غدا الأربعاء 24 _4_2024 في مصرالثلاثاء 23/أبريل/2024 - 09:00 م أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس غدا الأربعاء، حيث من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة نهارا على كافة الأنحاء ومائل للحرارة على أغلب الأنحاء، معتدل على السواحل الشمالية. ويسود طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وسيناء وجنوب الصعيد حار على السواحل الشمالية.
التالى حكم قضائي ببراءة عدلي القيعي "في قضية رئيس نادي بيراميدز"