النائب محمد فؤاد يتقدم ببيان عاجل لوزير التموين بسبب تصريحاته عن سعر الأرز

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، ببيان عاجل للدكتور على المصيلحى، وزير التموين بشأن عدد من التصريحات التى ادلى بها الوزير فى لقاء تليفزيونى له فيما يخص البطاقات التموينية وأسعار الأرز فى المجمعات والمحال التابعة للتموين.

 

وأضاف فؤاد، فى بيان صحفى له اليوم، عن الوزير أن صرح بشأن استلام بطاقات التموين خلال 21 يوما، وذلك وفقا لتصريحات الوزير فى إحدى البرامج التليفزيونية، ولكن ما يحدث على أرض الواقع عكس هذا تماما، حيث بعد تسجيل بيانات طالب البطاقة يتم إرسال رسالة للمواطن بعد شهر ليتسلم البطاقة بعد 20 يوما من تاريخ إرسال الرسالة بالإضافة إلى تنشيطها يتم عقب استلامها بمدة تتراوح بين شهرا و45 يوما.

 

واستطرد عضو مجلس النواب، هذه الإجراءات تجعلنا امام قرابة من 71 إلى 86 يوما للاستفادة من البطاقة مما يخالف تصريحات الوزير المتعلقة باستلام البطاقة خلال 21 يوما، متابعا: "الوزير أعلن عن صدور بطاقات ورقية للمواطنين قبل شهر رمضان بينما فى الحقيقية أن الصرف يتوقف بالبطاقات الورقية فى هذا الشهر.

 

وتابع: الوزير أعلن أن سعر كيلو الأرز فى مجمعات ومحال التموين يقدر بقيمة 6.5 جنيها بينما سعره يقدر بثمان جنيهات ونصف، متسائلا: "أين يوجد الكيلو أبو 6 جنيهات ونصف"، موضحا بإن هذه التصريحات تجعلنا امام مغالطات وتضليل للرأى العام وعدم معرفة الحقيقية وواقع السوق ومعاناة المواطنين من جانب المسئول الأول عن غذائهم.


 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق