أبرز المرشحين لمنصب رئيس «تيار الكرامة»

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أيام قليلة وينتخب حزب تيار الكرامة الذي أسسه المرشح الرئاسى الأسبق حمدين صباحى، رئيسا جديدا للحزب، خلفا للمهندس محمد سامى الذي قضى قرابة الخمس سنوات في رئاسة الحزب، وأعلن عدم ترشحه على رئاسة الحزب في الدورة المقبلة والاكتفاء فقط بالدورة التي قضاها في رئاسة الحزب، حيث تبلغ مدة الدورة في رئاسة الحزب 4 سنوات لكنه تم تأجيل المؤتمر العام لما يقترب من عام نظرا للظروف الحزبية والتجهيزات للمؤتمر العام.

ويستعد الحزب حاليا لاستكمال إجراءات المؤتمر العام الذي يعقد بعد أيام، سواء بحجز القاعة التي سيتم الانتخاب وإجراء المؤتمر فيها، وأيضا تجهيز كشوف الناخبين في المؤتمر العام، حيث إنه ليس لكل عضو حق الانتخاب، في رئاسة الحزب، وتكلف كل لجنة بالمحافظات من لهم حق التصويت والانتخاب.

تميل الأمور أكثر إلى التوافق أكثر منها بالانتخاب، فقد يحسمها المكتب السياسي بالتوافق على قيادة كبرى في الحزب وله شأن كبير، ويتم عقد المؤتمر العام كإجراء لا بد منه، لإعلان الرئيس الجديد للحزب.

وتميل الأمور حاليا حول شخصيات كبرى في الحزب، لتولى حقيبة رئاسة الحزب خلفا للمهندس محمد سامى ومنهم وزير القوى العاملة الأسبق كمال أبو عيطة والذي يتولى مهام نائب رئيس الحزب، وترجح كفته في هذا المنصب نظرا لكونه قياديا بارزا وله كلمة عليا أيضا في الحزب، وأيضا الدكتور عمرو حلمى وزير الصحة الأسبق والذي يشغل أيضا نائبا لرئيس الحزب، وله دور كبير وكلمة عليا وسط القيادات الموجودة في الحزب.

كما يظهر المهندس عبد العزيز الحسينى نائب رئيس الحزب في الصورة بدرجة كبيرة في الأوساط السياسية وبين قيادات الحركة المدنية الديمقراطية، كما يميل البعض لترجيح كفة الدكتور محمد بسيونى الذي يشغل منصب الأمين العام في الحزب والذي يعلم كل الأمور والخفايا داخل الحزب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق