وزارة الشباب والرياضة تنفذ برنامجا لاكتشاف المواهب في الموسيقي والغناء

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

 

تنفذ وزارة الشباب والرياضة برنامج "super kids" لاكتشاف المواهب الفنية في مجالات العزف على الآلات الموسيقية المختلفة في الفترة من يناير حتى مارس 2019 ، في إطار الكشف عن المواهب الصاعدة واختيار أفضل العازفين لتكوين أوركسترا طلائع الفن بالوزارة.

 

ويستهدف البرنامج 3 آلاف طليع وطليعة في المرحلة العمرية من 8 حتى 16 عاماً من أبناء محافظتي القاهرة والجيزة، وتتضمن مجالات التسابق الآلات الوترية، وآلات النفخ الخشبي، وآلات النفخ النحاسي، وآلات الإيقاع، والغناء.

 

ويتم تقسيم المتسابقين إلى فئتين الأولى فئة متخصصة من المعهد العالي للكونسرفاتوار والدارسين للآلات الموسيقية، والفئة الثانية من طلاب المدارس ومراكز الشباب. ويقوم بتحيكم أعمال المسابقة  أساتذة متخصصون. 

 

ومن المقرر أن يتم تصعيد أفضل 250 طليع من المرحلة الأولى للمسابقة بواقع 50 طليع من كل مجال للتنافس في المرحلة الثانية، وسيتم إعداد برنامج عمل تدريبي تربوي للارتقاء بمهارات الطلائع الفائزين في المرحلة الأولى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق