علاء عبد المنعم يرد على متحدث البرلمان بشأن عضوية «الشوبكي»

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
انتقد علاء عبد المنعم، عضو مجلس النواب تصريحات صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب بشأن عضوية الدكتور عمرو الشوبكي، وبطلان عضوية النائب أحمد مرتضى منصور عن دائرة الدقي والعجوزة.

وقال حسب الله إن البرلمان لم يتجاوز اختصاصات محكمة النقض ولم يقترب منها، مطالبًا بالرجوع إلى المادة 107 من الدستور التي ينظم اختصاصات محكمة النقض.

وأضاف المتحدث باسم مجلس النواب أن اللجنة التشريعية ناقشت قرار محكمة النقض بشأن الدكتور عمرو الشوبكي، وتوصلت إلى قرارها بعد أن تواصلت مع اللجنة العليا للانتخابات، والتي أفادت المجلس بمحاضر الفرز، وبناء عليه اتخذت قرارها.

وقال علاء عبد المنعم: "أتعجب من تصريحات النائب صلاح حسب الله بشأن مسألة عضوية عمرو الشوبكي"

وأكد عبد المنعم أن اللجنة التشريعية لم تخاطب «العليا للانتخابات»، ولم تأت أي محاضر للفرز إلى اللجنة، مشيرا إلى أن قرار اللجنة التشريعية برئاسة وكيل المجلس، السيد الشريف تنفيذ الحكم بكافة بنوده.

وأوضح علاء عبد المنعم أن قرار اللجنة التشريعية ببطلان عضوية أحمد مرتضى منصور، وتصعيد الدكتور عمرو الشوبكي لدى رئيس المجلس منذ أكثر من عامين، ولم يتخذ أي قرار بشأنه حتى الآن.

وأكد النائب أن ما صدر من محكمة النقض حكم بات في يونيو ٢٠١٦ لا يقبل مناقشة أو تعديل، وليس قرارًا يخضع لسلطان المجلس، قائلا: "المسمى الصحيح هو امتناع عن تنفيذ حكم قضائي"، مشيرا إلى أن القانون ٢٤ لسنة ٢٠١٢ جعل لمحكمة النقض الحق في تصحيح الأخطاء المادية للنتيجة المعلنة وإعلان الفائز.

وقال: "جرم الدستور الذي أقسمنا على احترامه في المادة ١٠٠ منه عدم تنفيذ الأحكام القضائية.. يزيد العجب أن نسمع هذا الحديث من رجل قانون ومؤتمن على إيضاح الحقيقة للرأي العام، بل يقول وقائع لم تحدث".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق