سياسة / الوطن

عاشور خلال لقائه بالمحامين: النقابة في حالة دفاع شرعي مستحق بالقانون

التقى سامح عاشور، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب بقاعة المجلس بالنقابة العامة، اليوم، وفود المحامين من النقابات الفرعية بحضور يحيى التوني، أمين صندوق النقابة العامة، وأحمد بسيوني، وكيل النقابة العامة، وأبو بكر الضوه، الأمين العام المساعد لنقابة المحامين، وخالد أبو كراع ومحمد كركاب والسيد نايف وممدوح عبدالعال ومحمد الكسار، أعضاء مجلس النقابة العامة.

وتقدم عاشور خلال اللقاء، بخالص التهنئة لجميع المحامين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف معبرا عن سعادته بدفاع المحامين عن نقابتهم ليس بالقوة ولا بالعنف ولكن الدفاع بالانتماء لهذا الصرح الكبير. 

وأضاف عاشور، أن المحامين في حالة دفاع شرعي مستحق عن النفس بمقتضى نصوص القانون، وإزالة الالتباس القانوني في الأحكام، مشيرا إلى عدم الاعتراف بغير المشتغلين بأي سبب.

ونوه نقيب المحامين، قائلا "المنحازون لغير المشتغلين يدمرون نقابتهم ويجعلون كل من لم يجد عمل يأتي ليشاركهم حقوقهم ومعاشهم". 

وأكد عاشور خلال اللقاء على الاستمرار في تنقية الجداول، ووضع جميع التسهيلات للمشتغلين فعليا، معبرا بقوله "عندما تصفو النقابة على أصحابها سيعم الخير". 

واستعرض النقيب العام بعض إنجازات النقابة العامة الأخيرة من مبنى النقابة الجديد مؤكدا على أنه سيكون صرح وإضافة وقيمة للمحامين، مشيرا إلى الهجوم والادعاءات الكاذبة، التي تعرض لها مبنى النقابة من إعاقة بعض المصالح الحكومية لبناء المبنى حتى صار واقعا ملموسا وكذلك رفع سقف العلاج، وزيادة المعاش بدءا من 1/1/ 2018 مع زيادة 5% سنويا. 

وشدد عاشور على ضرورة إبراز آرائهم للصحافة والرأي العام مؤكدين على عدم السماح لأي أحد أن يشاركهم في نقابتهم بالقانون وعدم الاعتداء عليها ولا على موظفين النقابة ولا أي أحد مهما كان ، مشيرا إلى أن ذلك هو سلوك المحاماة المحترم وذلك هو الوجه المشرف لنقابة المحامي. 

وشهد اللقاء مداخلات وهتافات من المحامين للنقيب العام معلنين دعمهم وتاييدهم له ولقرارات مجلس النقابة العامة بشأن ضوابط القيد وشروط التنقية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا