سياسة / الوطن

نائب ينتقد قرار حكومي بشأن وقف قبول طلبات إنشاء شركات سياحية

تقدم النائب محمد المسعود، عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، بسؤال إلى وزير السياحة، بشأن إصداره القرار رقم 99 لسنة 2017 بوقف إنشاء الشركات السياحية بكافة فئاتها لمدة عام.

وتساءل: لماذا هذا القرار فى هذا التوقيت تحديدا؟، وما الهدف منه؟، وما هو العائد الوطني والسياحي العائد من تطبيق هذا القرار، خصوصًا وأن في أحوج الحال إلى تنمية السياحة.

وتابع: قطاع السياحة أحد القطاعات الحيوية في الدولة ذو تأثير بالغ الأهمية على النشاط الاقتصادي فهو يرتبط بزيادة الإنتاج في القطاعات التي تتصل به، والخدمات المختلفة، مثل الكهرباء والمياه، وشبكات الاتصالات، إضافة إلى أن قطاع السياحة يجلب الاستثمار اللازم لتطوير الخدمات الأساسية في المناطق القريبة للمواقع السياحية، وبالتالي التأثير على التنمية الاقتصادية.

وأضاف "المسعود"، ما أحوجنا إلى إجراءات لتنشيط السياحة وتفعيل المنافسة الشريفة بين الشركات السياحية، من خلال ضخ دماء جديدة لشركات سياحية جديدة، وليس حظر إنشائها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا