الارشيف / سياسة / بوابة فيتو

أحمد بهاء شعبان: اليسار المصرى يحتفل بمئوية ثورة أكتوبر الاشتراكية

تستعد أحزاب اليسار المصرى وهى أحزاب التجمع والناصري والشيوعي والتحالف الشعبى والاشتراكى المصرى للاحتفال بمئوية ثورة أكتوبر الاشتراكية (1917 – 2017)، والتي تقام على مدار أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس، بمقر حزب التجمع.

وتشمل إقامة ندوة عن ثورة أكتوبر الاشتراكية 1917 وتأثير الثورة على حركة التحرر الوطنى وتفكك الاتحاد السوفيتي وانتهاء تجربته الاشتراكية وتطور الفكر الاشتراكى منذ ماركس ولينين وحتى الآن.

ويشارك بالندوة كل من الدكتور سيد عبد العال رئيس حزب التجمع والدكتور حسين عبد الرازق عن حزب التجمع وأحمد بهاء الدين شعبان ممثلا عن الحزب الاشتراكى وسيد عبد الغنى ممثلا عن الحزب الناصرى ومدحت الزاهد عن حزب التحالف الشعبى.


ولعبت ثورة أكتوبر الاشتراكية 1917 دورا كبيرا في حركات التحرر الوطنى من خلال شعارات الدفاع عن الطبقات الفقيرة والطبقة العاملة والعمال والفلاحين مرورا بالفترة الاشتراكية وسقوط الاتحاد السوفيتى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا