أخبار عاجلة
موتورولا تطلق هاتفها الذكي Moto G64 5G -
يوتيوب تشدد القيود على تطبيقات حظر الإعلانات -

رفع الحجز التحفظي عن الناقلة «إيفر جيفن» بقرار محكمة مصرية

رفع الحجز التحفظي عن الناقلة «إيفر جيفن» بقرار محكمة مصرية
رفع الحجز التحفظي عن الناقلة «إيفر جيفن» بقرار محكمة مصرية

رفعت محكمة اقتصادية مصرية اليوم الثلاثاء الحجز التحفظي عن الناقلة «إيفر جيفن»، التي جنحت في قناة السويس في وقت سابق من العام الجاري.

وحصل محامي هيئة قناة السويس اليوم على موافقة رئيس المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية على رفع الحجز التحفظي عن الناقلة «إيفر جيفن»، تمهيدًا لمغادرتها غدًا الأربعاء.

وكانت هيئة قناة السويس وشركة، شوي كيسن كايشا، اليابانية المالكة للناقلة العملاقة «إيفر جيفن» أعلنتا التوصل إلى تسوية، حول أزمة الناقلة، التى ظلت جانحة لنحو أسبوع في قناة السويس خلال مارس الماضي ما عرقل الملاحة عبر الممر الملاحي الحيوي للتجارة العالمية.

ويبلغ طول السفينة 400 متر، وعرضها 59 مترا، فيما تبلغ حمولتها الإجمالية 224 ألف طن.

وطالبت قناة السويس في البداية بتعويض يتجاوز 900 مليون دولار قبل أن تخفضه إلى نحو 550 مليونا. وعرضت في المقابل الشركة المالكة للناقلة وشركات التأمين على السفينة 150 مليون دولار. ولم يتم الكشف عن قيمة التسوية النهائية.

وكانت الناقلة مستأجرة من جانب شركة، إيفرجرين، التايوانية، وجنحت عندما كانت تبحر من الصين إلى روتردام. ومنذ تعويم الناقلة، يجري احتجازها في البحيرة المرة الكبرى، التي تفصل الجزء الشمالي من قناة السويس عن الجزء الجنوبي.

وذكر رئيس هيئة قناة السويس أنها حافظت على العلاقات مع الشركة المالكة للسفينة الجانحة، والعلاقات السياسية مع دولة اليابان، مضيفا أن أزمة السفينة الجانحة وجهت أنظار العالم إلى هيئة قناة السويس وإلى أهمية القناة بالنسبة للعالم. وأوضح أن الشركة المالكة للسفينة أهدت القناة قاطرة بقوة شد نحو 75 طنًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى «عكاظ» تجمع النجوم وذوي الهمم في حفل الإفطار الرمضاني السنوي