بعد إعلان البابا تقديم قانون.. طريقة الميراث في المسيحية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير الجديد في تل أبيب

أكد قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، أن الكتاب المقدس ينص على المساواة بين الرجل والمرأة في الميراث، معلنا أنه سيتقدم بقانون في هذا الشأن، والسؤال هنا هل هناك قانون للمواريث في المسيحية؟

الكنيسة لم تضع للميراث نظامًا محددًا، حيث جاء أحدهم إلى السيد المسيح يقول له: "يا معلم، قل لأخي أن يقاسمني الميراث"، فأجابه: "مَنْ أقامني عليكما قاضيًا أو مقسمًا؟".. ثم قال "انظروا، تحفظوا من الطمع" (يو12: 13:15).

المسيحية لم تضع قوانين مالية، إنما وضعت مبادئ روحية، في ظلها يمكن حل المشكلات المالية وغيرها، وينطبق هذا على موضوع الميراث، حاليًا يطبق قانون الدولة بين المتنازعين في الميراث.

شريعة المسيحيين تساوي بين الرجل والمرأة في نصيبهم بالميراث، ويتدخل رجال الدين أحيانا للفصل في المشكلات المتعلقة بالميراث، بالنصح والإرشاد لجميع الأطراف ومحاولة إقناعهم بتنفيذ تعاليم الكتاب المقدس، الذي ينص على مساواة المرأة والرجل بالميراث، لكن دون إجبار أحد على المساواة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق