الأنبا باخوميوس يترأس مجمع كهنة البحيرة ومطروح

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
ترأس الأنبا باخوميوس مطران إيبارشية البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية ورئيس دير القديس مكاريوس السكندري بجبل القلالي، بكرمة مارمرقس الرسول بدمنهور، مجمع كهنة إيبارشية البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية، بمشاركة الأنبا إيساك الأسقف العام والمدبر الروحي لدير القديس مكاريوس السكندري بجبل القلالي.

بدأ اللقاء بالقداس الإلهي، وأعقبه كلمة لنيافة الأنبا باخوميوس عن ثمرة حياة الإيمان في دعوة الله لإبراهيم أبو الآباء"، ثم نوقشت عدد من الأمور الخاصة بالعمل الرعوي بالإيبارشية وفقًا لجدول أعمال المجمع.

كما افتتح الأنبا باخوميوس، فرعًا جديدًا لكلية القديس أثناسيوس الرسولي الإكليريكية التابعة للإيبارشية، بكنيسة السيدة العذراء مريم بمدينة السادات وذلك لخدمة منطقة السادات ووادي النطرون والخطاطبة ومديرية التحرير وغرب النوبارية.

وأشار نيافته خلال كلمته في حفل الافتتاح إلى أن المنطقة منذ سنوات قليلة كانت صحراء والظلمة كانت شديدة أما الآن فصار نور: نور الرعاية، نور التعمير، نور التعليم. ويتجلى هذا النور بافتتاح فرع للإكليريكية في هذه المنطقة. وهي ثمرة إكليريكية القديس أثناسيوس الرسولي بدمنهور التي تم افتتاحها عام ١٩٩٢.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق