أخبار عاجلة

الشباب والرياضة بالإسكندرية: تجهيز منقذين على حمامات السباحة بالأندية

الشباب والرياضة بالإسكندرية: تجهيز منقذين على حمامات السباحة بالأندية
الشباب والرياضة بالإسكندرية: تجهيز منقذين على حمامات السباحة بالأندية
عقدت، اليوم، الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالاسكندرية، اجتماعا مع سامح الشاذلي رئيس الاتحاد المصرى والعربى للغوص والانقاذ للتنسيق لبدء بخطوات للمحافظه على السباحين بالأندية، بعد الاحداث التي مرت بها محافظة الإسكندرية فى الأيام القليلة الماضية، من غرق لأحد الأطفال بحمام السباحه بالأندية. 

اتحاد الغوص 

وأسفر الاجتماع عن التاكيد على وجود منقذ مؤهل بشهادة صادرة من الاتحاد المصرى للغوص والإنقاذ ضرورة تواجد أدوات الإنقاذ فى مكان ظاهر على حمام السباحة. 

وضرورة تواجد أسطوانة اكسجين بالماسك صالحة للاستخدام بالإضافة إلى حقيبة إسعافات أولية على كل حمام سباحة. 

نتائج الاجتماع 

وتقرر خلال الاجتماع لاول مرة عقد دورة تدريبية مجانا لرفع مستوى المنقذين داخل الهيئات الشبابية والرياضية، وذلك بدءا من يوم الأربعاء المقبل بقاعة المحاضرات بمديرية الشباب والرياضة (النظرى)، على ان يتم التطبيق العملي بمنطقة الإسكندرية للغوص والإنقاذ. 

وتقوم لجنة من الاتحاد المصرى للغوص والإنقاذ ومديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية للمرور على كافة الهيئات الشبابية والرياضية للتأكد من عوامل الأمن والسلامة ووجود المنقذين للهيئات التى يوجد بها حمامات سباحة. 

يأتى ذلك بناء على توجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية 

غرق طفل

وكان حمام سباحة النادي الأوليمبي السكندري قد شهد حالة غرق للطفل سيف أثناء تدريبه على حمام السباحة، وانتشل الطفل فى حالة خطرة بالمستشفى. 

كما تعرض طفل قبل شهرين لحادث صعق على حمام سباحة مركز شباب الدخيلة ولقى مصرعه في الحال. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*