أخبار عاجلة

إنقاذ 22 شخصا وانتشال أكثر من 70 جثة في حادثة غرق قارب بنيجيريا

إنقاذ 22 شخصا وانتشال أكثر من 70 جثة في حادثة غرق قارب بنيجيريا
إنقاذ 22 شخصا وانتشال أكثر من 70 جثة في حادثة غرق قارب بنيجيريا

أعلنت السلطات النيجيرية، اليوم الجمعة أن 76 شخصا على الأقل لقوا حتفهم في حادثة انقلاب قارب بنهر النيجر.

انتشال الجثث

وذكر المتحدث باسم حاكم ولاية كيبي النيجيرية، أبوبكر داكينجاري أن السلطات انتشلت أكثر من 70 جثة بعد أن غرق قاربهم في الولاية الواقعة بشمال غرب البلاد.

عدد الموتي و الناجين
وقال داكينجاري: "انتشلنا حتى الآن 76 جثة بينما جرى إنقاذ 22 شخصا، ولا يزال الغواصون يبحثون عن المزيد من الجثث".

وقدر سكان والسلطات المحلية أن القارب الخشبي كان يقل ما بين مئة ومئتي شخص وقت الحادث.

ولم يتضح ما تسبب في انقسام القارب الذي كان متجها من ولاية النيجر إلى بلدة وارا في ولاية كيبي، لكن حوادث الزوارق شائعة في نيجيريا خاصة في نهر النيجر، وغالبا ما يكون سببها تكدسها بالركاب أو سوء حالتها أو الركام المتناثر تحت سطح المياه الذي عادة ما تصطدم به الزوارق.

يذكر أنه ما زالت مأساة قوارب الموت التي تقل مهاجرين غير شرعيين إلى أوروبا مستمرة رغم النداءات المتعددة بتوفير حماية لهؤلاء، تكفل حقوقهم وكرامتهم وتحفظ حياتهم بالدرجة الأولى.

صور مروعة

وأعادت صور مروعة نشرت مؤخرا لجثث أطفال صغار جرفتهم الأمواج على شاطئ ليبيا بعد حطام سفن كانت تقل عدداً من المهاجرين، إلى الأذهان، صورة الطفل السوري إيلان كردي التي هزت قبل سنوات العالم، متحولة إلى أيقونة ترمز إلى معاناة اللاجئين والمهاجرين في قوارب الموت هذه.

وبينت الصور جثث أطفال جرفتهم الأمواج بعد حطام سفن كانت تقل عدداً من المهاجرين وبقيت على الشاطئ لمدة تفوق الثلاثة أيام من دون أن يتم انتشالها.

صورة الطفل السوري

وأعادت الصور إلى الأذهان صورة الطفل السوري ألان كردي التي هزت العالم قبل سنوات.

Image1_5202128213518446898631.jpg

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 15 مليون دولار من الجزائر مساهمة مالية استثنائية للأونرواالخميس 18/أبريل/2024 - 12:56 ص ذكر التلفزيون العمومي الجزائري اليوم الخميس أن البلاد ستقدم مساهمة مالية استثنائية قدرها 15 مليون دولار لصالح وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا ). وتوفر الوكالة المساعدات والخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة وفي الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل وكذلك في أنحاء المنطقة بشكل
التالى يشمل المسيرات والصواريخ، الاتحاد الأوروبي يقرر فرض عقوبات على إيرانالخميس 18/أبريل/2024 - 01:35 ص الهجوم الإيراني على إسرائيل ، أعلن رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال أمس الأربعاء أن الاتحاد الأوروبي قرر فرض عقوبات جديدة على إيران تستهدف منتجي الطائرات المسيرة والصواريخ. وقال ميشال في ختام قمّة في بروكسل شارك فيها قادة الدول الأعضاء الـ27 «لقد قرّرنا فرض عقوبات على إيران، وأردنا أن نبعث برسالة واضحة