سياسة / بوابة فيتو

القللى : مصر عادت لاحتضان الأمة العربية من جديد

«وعي» تنظم احتفالية بالعام الهجري الجديد

أكد المستشار هانى رياض القللى، المتحدث الرسمى لحركة وعي للتثقيف السياسي، أن في عهد الرئيس عبد الفتاح بدأت في احتضان الدول العربية من جديد، وعادت إلى مكانتها الطبيعية كونها قلب العروبة، وهذا ما ظهر مؤخرا من خلال المساهمة الفاعلة في الصلح بين الأطراف الفلسطينية ، وما حدث في ليبيا وسوريا.

وقال "القللى" إن مصر تتدخل خلال الفترة الماضية لحل الأزمات في الدول الشقيقة وتحديدا في ليبيا وسوريا وفلسطين، وذلك لكون مصر الدولة الأكثر حرصا على سيادة واستقلال واستقرار الدول العربية.

وأضاف القللى أن مصر منذ فجر التاريخ عظيمة بعظمة شعبها وحكامها وأرضها وهى التي وقفت بكل إمكاناتها المتواضعة وشعبها العظيم في وجه القوى الغاشمة فرنسا وبريطانيا العظمي وهى التي ساندت قضايا المظلومين بالعالم شرقا وغربا فاحتضنت حركات النضال والتحرير من مشارق الأرض إلى مغاربها دون تمييز إلى اللون أو الدين أو العرق فكانت قبلة الثوار والمناضلين من ربوع الكرة الأرضية.

وأشار القللى أن مصر كثفت اتصالاتها خلال الأشهر الماضية مع الأطراف الفاعلة في سوريا لوقف نزيف الدم السورى والدفع نحو عملية سياسية شاملة على أساس القرارات الدولية وتحديدا القرار 2254، ونجحت القاهرة في إدخال عدد من المساعدات الإنسانية والغذائية للسوريين حتى تكلل التحرك المصرى بنجاح كبير بالإعلان عن وساطة مصرية في اتفاقى التصعيد بريف حمص الشمالى والغوطة الشرقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا