سياسة / اليوم السابع

النائب فايز بركات يحذر من مخاطر الأمية بعد ارتفاع نسبتها لـ25.8%

تقدم النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، بطلب إحاطة  لوزير التربية والتعليم، بشأن وصول نسبة الأمية فى بحسب تعداد 2017 إلي 25.8% من إجمالي عدد السكان.

وأشار عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، فى تصريح لـ"اليوم السابع" إلي أن الأمية هى قضية أمن قومى وطنى، متسائلاَ عن استراتيجية الدولة للتعامل مع هذا الملف؟، مؤكداَ أنه منذ عشرات السنين تتحدث الحكومات المتعاقبة عن برامج مكافحة الأمية وتعليم الكبار، إلا أن النتيجة حتى الآن صفر على أرض الواقع، فمازال أكثر من ربع سكان مصر يعانون من الأمية في حين نجحت دول أفريقية مثل بوروندي والجابون في خفض معدلات الأمية بنسبة كبيرة.

وطالب بركات، بتجفيف المنابع الحقيقية للأمية ومن أهمها توفير أماكن في المدارس والفصول تتناسب مع عدد الطلاب بسن التعليم الإلزامى والالتفات إلى الأوضاع الاقتصادية الصعبة التى يعانى منها بعض الدارسين فى فصول محو الأمية والتى تجبرهم علي عدم حضور الدروس.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا