سياسة / بوابة فيتو

برلماني: مجلس النواب مطالب بعقد جلسة عامة لنظر الطوارئ خلال أسبوع

أكد ضياء الدين داود، عضو اللجنة التشريعية والدستورية في مجلس النواب، وعضو تكتل 25 /30، أن البرلمان مطالب بعقد جلسة طارئة قبل الجلسة المقرر لها 22 أكتوبر الجاري، لنظر تمديد حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر.

وحذر عضو اللجنة التشريعية في تصريح خاص لـ"فيتو" بأن عدم عقد الجلسة في المدة المحددة بالدستور لنظر البرلمان قرار فرض حالة الطوارئ، سيكون القرار معرضا لعدم الدستورية.

وتوقع "داود" دعوة البرلمان لعقد جلسة طارئة قبل المدة المحددة، على أن يترأس الجلسة أحد وكيلي المجلس، نظرا لغياب الدكتور علي عبد العال، ومشاركته في اجتماع الاتحاد البرلمان الدولي في روسيا، مشيرا إلى ضرورة مناقشة القرار جيدا، لنظر مدى توافق إعلان حالة الطوارئ مع نص الدستور.

وطالب "داود" بضرورة عرض الحكومة، ما تم من إنجاز في مواجهة الإرهاب أثناء فرض حالة الطوارئ في الفترة الماضية، وعدد المقبوض عليهم، وكذلك القضايا التي تم تحريرها.

وتنص المادة 154 من الدستور على أن يعلن رئيس الجمهورية بعد أخذ رأي مجلس الوزراء حالة الطوارئ، على النحو الذي ينظمه القانون، ويجب عرض هذا الإعلان على مجلس النواب خلال الأيام السبعة التالية ليقرر ما يراه بشأنه، وإذا حدث الإعلان في غير دور الانعقاد العادي، وجب دعوة المجلس للانعقاد فورًا للعرض عليه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا