الارشيف / سياسة / بوابة فيتو

إخلاء سبيل 26 محاميا من حملة الماجستير والدكتوراه بعد تدخل «عاشور»

قررت نيابة عابدين اليوم الخميس إخلاء سبيل ٢٦ محاميا من حملة الماجستير والدكتوراة بضمان محال إقامتهم، على خلفية اتهامهم بالمشاركة في الوقفة المنظمة أمام مجلس الوزراء للمطالبة بتعيينهم، وذلك بعد تدخل النقيب سامح عاشور وتواصله الدائم مع الجهات المعنية لإخلاء سبيلهم.

وكلف النقيب العام، عبد الجواد أحمد عضو مجلس العامة ومقرر لجنة حقوق الإنسان بمتابعة التحقيقات فور علمه، والحضور مع المحامين أثناء التحقيقات، البالغ عددهم الإجمالي 36 ومنهم 26 محاميا مقيد بالنقابة.

وأشار عبد الجواد إلى أن التحقيقات استمرت منذ صباح اليوم، بتواصل نقيب المحامين لحظة بلحظة ومتابعة دقيقة بشأن ما يتم مع المحتجزين، وذلك لحين صدور القرار بحقهم.

وتوجه عدد كبير من المحامين برئاسة محمد الغمري نقيب جنوب الدقهلية لشكر النقيب العام على جهوده التي لم يدخرها حيال ذلك الأمر واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتواصله على الفور مع الجهات المعنية لإنهاء الأمر.

يذكر أن النقيب سامح عاشور تواصل مع النائب العام والمحامي العام لنيابات وسط القاهرة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإخلاء سبيل هؤلاء، وذلك عقب استقبال وفد من المحامين المتضامنين مع زملائهم برئاسة النقيب محمد الغمري نقيب جنوب الدقهلية بحضور بعض من أقاربهم أيضا لتوضيح الأمر واتخاذ ما يلزم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا