الإمام الأكبر يلتقى وعاظ الأزهر لتحفيزهم على بذل مزيد من الجهد بقوافل التوعية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التقى فضيلة الإمام الأكبر د.أحمد الطيب شيخ الأزهر صباح اليوم، وعاظ الأزهر ممن شاركوا في القوافل التوعوية الأخيرة، ومنها تلك القافلة التي توجهت إلى محافظة قنا الأسبوع الماضى لحثهم على مزيد من العمل والاحتكاك بالواقع، من خلال الاتصال المباشر مع الناس، وتوعيتهم بالعديد من القضايا المهمة التى ترتبط بواقع المجتمع ارتباطًا وثيقًا.

 

وقال د.محيي الدين عفيفى، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن الإمام الأكبر استمع للوعاظ خلال لقائه بهم، وناقش معهم مجموعة من المقترحات التي تدور حول تطوير العمل الدعوى، وتلبية احتياجات الناس، ودعم استمرارية العمل الميدانى الذى يتميز به الوعاظ.

 

وأكد عفيفى أن الإمام الأكبر رحب بما تقدمه القوافل التى يطلقها المجمع، كما وعد بدعم مناطق الوعظ لمواصلة مسيرتها في تحقيق الانتشار الواسع في كل قرى ومدن الجمهورية، مشيرا إلى أن فضيلته وجّه بتخصيص غرفة تكنولوجيا بكل منطقة وعظ في كل محافظة، بحيث يتم تزويد هذه الغرفة بأجهزة كمبيوتر وأجهزة عرض (داتا شو)، ومتخصصين للتعامل مع تلك الأجهزة، بما يحقق الربط بين كل مناطق الوعظ وبين الأمانة العامة بالقاهرة.

 

وأوضح عفيفى، أن الإمام الأكبر تشجيعًا للوعاظ المشاركين في القوافل وجّه بصرف البدلات المقررة لهم على هذه الأعمال فور عودتهم من القوافل، وتخصيص وحدة مالية مستقلة لكل منطقة وعظ، مع إتاحة المؤلفات المهمة لكل الوعاظ، بما يدعم جانب المعرفة لديهم.

 

ولفت الأمين العام إلى أن الإمام الأكبر، رحب باستقبال أية مقترحات من الوعاظ خلال الفترة المقبلة، لتطوير العمل، بما يحقق أهداف الأزهر في التوعية، وحماية الناس من خطر الفكر المتطرف.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق