صور.. لجنة "حقوق الإنسان" تستقبل السفير الإيطالى بمقر البرلمان

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقبلت منذ قليل، هيئة مكتب لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد، السفير الإيطالى لدى القاهرة جيامباولو كانتينى.

 

ويأتى اللقاء المنعقد اليوم، الخميس، بمقر اللجنة بمجلس النواب، فى إطار تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين.

 

جدير بالذكر، أن هذه الزيارة تعد الثانية للسفير الإيطالى إلى مجلس النواب، خلال دور الانعقاد الرابع، حيث سبق وأن ألتقى فى مستهل دور الانعقاد لجنة العلاقات الخارجية برئاسة كريم درويش.

 

وفى هذا الصدد، أشار السفير الإيطالى خلال اللقاء إلى أن العلاقات الثنائية بين البلدين تاريخية، وأنه لا يمكن لأى شيء أن يعكر صفو هذه العلاقات، كما أكد أن هذه العلاقات شهدت تطورا وتوطيدا كبيرا خلال الثلاثة أشهر الأخيرة، متمثلة فى الكثير من الزيارات الرفيعة المستوى من الجانب الإيطالى لمصر من أجل تقديم مزيد من الدعم للعلاقات الثنائية بين البلدين، كان أبرزها زيارة لويجى دى مايو نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإيطالى خلال أغسطس الماضى.

 

 

 

كما نوه السفير إلى أن الساحة السياسية الإيطالية شهدت مؤخرا تغيرات تمثلت فى انتخاب برلمان إيطالى جديد، وتشكيل حكومة جديدة برئاسة جوزيبى كونتى.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق