تفاصيل لقاء «أفريقية البرلمان» والسفير الإثيوبي في القاهرة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد طارق رضوان، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، أهمية دعم وتعزيز التعاون المشترك بين مصر أو إثيوبيا في شتى المجالات لاسيما الاقتصادية والتنموية والسياسية سواء على المستويين التنفيذي والتشريعي لاسيما والعلاقات الممتدة بين البلدين بالإضافة إلى المصير دول حوض المرتبط بعضه البعض.

جاء ذلك خلال لقاء لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان اليوم الخميس، مع السفير الإثيوبي لدى القاهرة سينديسو إذانو.

ومن جانبه ثمّن السفير الإثيوبي لدى القاهرة سينديسو إذانو، حديث النائب طارق رضوان، قائلًا إن دول حوض النيل ترتبط بحبل وريد واحد، مشيرًا إلى أن العلاقات (المصرية – الإثيوبية) تشهد طفرة لاسيما في ظل اللقاءات المثمرة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الإثيوبي أبى أحمد، التي يحرص خلالها الطرفين التأكيد على عمق العلاقات بين البلدين.

وأضاف أنه في ضوء هذه العلاقات وجب على البرلمانيين والتنفيذيين العمل سويًا من أجل تعزيز هذه العلاقات.

وحضر اللقاء من الجانب المصرى، النائب ماجد أبو الخير وكيل اللجنة، النائب محمود يحيى أمين سر اللجنة، النائب حمدي بخيت، النائبة آمنة نصير، النائب مصطفى الجندى، النائب حاتم باشات، النائبة مي محمود.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق