"إسكان البرلمان": 234 مدينة على مستوى الجمهورية منها 226 بها عشوائيات

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال النائب خالد عبد العزيز فهمى، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن هناك استراتيجية تم وضعها منذ عام 2014 للتعامل مع العشوائيات قائمة على استبدال الأماكن العشوائية بأماكن بديلة فى نفس المكان او مكان مجاور، وهذا لم يكن فى الماضى مما كان يجعل محاولة تطوير العشوائيات تبؤ بالفشل.

وأشار فهمى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إلى ان هذه الاستراتيجية تم تنفيذها فى العديد من الاماكن وخاصة شديدة الخطورة على مستوى الجمهورية ولاقت نجاح كبير وهذا يعود إلى أن عدم نقل المواطنين قاطنى هذه المناطق لأماكن بعيدة ساهم بشكل كبير فى نجاح هذه الاستراتيجية، وهذا ما سيتم تطبيقه على جميع المناطق العشوائية على مستوى الجمهورية.

وأوضح وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن مصر بها 234 مدينة منها 226 مدينة بها مناطق عشوائية، مؤكدا على أن صندوق تطوير العشوائيات على الرغم من إنشائه عام 2008 إلا أنه لم يفعل بشكل حقيقى سوى فى عام 2014 وهذا بعد توجيهات القيادة السياسية للقضاء على هذه الأزمة واقتحام هذا الملف الشائك.

وأشاد فهمى، بالجهود المبذولة من قبل صندوقى تطوير العشوائيات وتحيا مصر فى هذا الصدد، موضحا أن التطوير لم يقتصر على العشوائية فى البناء فقط ولكن العشوائية فى التخطيط أيضا وهذا ما لم يحدث من قبل، وعلى سبيل المثال تم إجراء تطوير بمدينة دار السلام لم تشهده المدينة منذ 40 عاما وهذا جهد يحسب للصندوقين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق