أخبار عاجلة

الأولمبية: لا مبرر لتأجيل انتخابات الاتحادات.. والأندية تحتاج دراسة

الأولمبية: لا مبرر لتأجيل انتخابات الاتحادات.. والأندية تحتاج دراسة
الأولمبية: لا مبرر لتأجيل انتخابات الاتحادات.. والأندية تحتاج دراسة
أكد المهندس ياسر ادريس عضو مجلس ادارة اللجنة الاولمبية والمتحدث الرسمي باسم اللجنة استبعاده تماما صحة ما يثار  حول تأجيل انتخابات الاتحادات الرياضية بسبب جائحة كورونا. 

قال إن اللجنة الأوليمبية داعمة لكل قرارات مواجهة جائحة كورونا ، وهو ما حرصت جميع الاتحادات الرياضية على تطبيقه وتنفيذه بل والتوسع في ذلك إلى أبعد حد ،   مع العلم ان  الاتحادات الرياضية التي يضم بعضها في عضويته ٦ هيئات فقط أي ٦ أعضاء والاغلبيه العظمي لايزيد عدد أعضائها عن ٥٠ هيئة، ويصل العدد في الأربع العاب الجماعيه إلى أقل من ١٥٠ عضوا في كره القدم مثلا ، وجميعها حالات يمكن تقسيمها وتوزيعها بما يضمن تطبيق كل الإجراءات الاحترازية اللازمة وايضا انه من المؤكد ان يكون جميع ممثلين الهيئات قدم تم حصولهم علي الڤاكسين، بخلاف إمكانية عقد الاجتماعات في مكان مفتوح بالتناوب وليكن حديقة اللجنة الاولمبية. 

وأضاف ادريس أن خطط وبرامج الاتحادات الرياضية للدورات الاولمبية تبدأ بمجرد الانتهاء من الدورة الحالية ، وهو ما يتطلب تحقيق الاستقرار اللازم لكل لعبة بحيث يضع المجلس ولجانه خطط يسير عليها الجميع حتى انطلاق الدورة الاولمبية المقبلة وما يسبقها من دورات وبطولات غاية في القوة والندية قاريا واقليميا.

وشدد ادريس على أن عددا من الاجتماعات الهامة تعقد حاليا وسط اجراءات كاملة منها اجتماع الجمعيه العموميه لاتحاد اللجان الاولمبية الافريقية في مصر الذي سوف تقام به انتخابات ولها اكثر من ٥٠ دوله افريقيه ويمثلهم اكثر من مائه شخص، واجتماعات عمومية بعض الاتحادات الدولية اللتي تتم في الشهر القادم ومنهم الاتحاد الدولي للسباحه علي سبيل المثال في ٤ يونيو القادم ان شاء الله ، وهو ما يعني عدم وجود ما يستدعي التأجيل أو مجرد التفكير فيه.

وفيما يخص الانديه قال:" الامر يستدعي الدراسه لان عدد اعضاء الجمعيه العموميه كبير جدا قد يصل الي مائه الف عضويه عامله في العديد من الانديه مما يستدعي ان تكون هناك دراسه لهذا الامر بين وزاره الشباب واللجنه الاولمبيه المصريه طبقا للتعليمات الحكوميه في هذا الشأن".

واضاف: "نتمني من المولي ان تمر كل الأمور في هذه المرحله على خير ونشكر سيادة رئيس الجمهورية علي الدعم الدائم للرياضة المصرية  الذي يقدمه مما تسبب في جميع الانجازات الاولمبية والعالمية والقارية".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق كرة اليد، عبد الرحمن فيصل أفضل لاعب في السوبر الأفريقيالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 09:23 م حصل عبد الرحمن فيصل لاعب الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي، على جائزة أفضل لاعب في نهائي السوبر الأفريقي أمام الزمالك، والذي أقيم في الجزائر.
التالى عصام مرعي: الجزيري مهاجم كبير ونيدفيد يستحق طردا في مباراة القمةالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 09:34 م تحدث عصام مرعي، نجم نادي الزمالك السابق، عن مباراة القمة بين الزمالك والأهلي والتي أنتهت بفوز الفارس الأبيض بهدفين مقابل هدف