محافظ القاهرة يؤكد التنسيق مع غرف التنمية المحلية والأرصاد تحسبا لسقوط أمطار

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن العاصمة نفذت خطة انتشار لمعدات شفط المياه التابعة لشركتى المياه والصرف الصحى، وفقا لخريطة الأماكن الساخنة، والبؤر التى تتجمع فيها المياه.

 

وأضاف محافظ القاهرة، لـ"اليوم السابع"، أنه تم إجراء صيانة شاملة للمعدات ضمن استعدادات العاصمة لفصل الشتاء، كما تم تطهير مجرى السيل الموجودة بالعاصمة، استعدادا لسقوط أى أمطار.

 

وأوضح أن هناك تنسيقا مستمرا مع غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية لمتابعة البلاغات العاجلة فى حينه، كما تم ربط غرفة عمليات المحافظة بخطوط تليفونية مفتوحة مع هيئة الأرصاد الجوية وقطاع التخطيط وخرائط الأمطار بوزارة الموارد المائية، بهدف متابعة نماذج التنبؤ الصادرة منهم ومعرفة حالة الطقس على مدار اليوم وإخطار كل الأحياء بكل جديد على مدار الساعة للتحرك السريع عند الضرورة قبل وقوع أزمات.

 

وفى ذات السياق، أكد اللواء شاكر محمد يونس رئيس حى الشرابية، أنه تم رفع درجة الاستعداد تحسبا لسقوط الأمطار فى الشرابية القديمة، حيث انتشرت عدد من الشفاطات بميدان المركبات وأماكن تجمع الأمطار بالحى، كما انتهى الحى من أعمال تطهير بالوعات الصرف الصحى بشرق السكة الحديد بجوار محطة صرف إيديال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق