وزير قطاع الأعمال يغادر البرلمان.. و"عبد العال" للأعضاء: لديه التزام رئاسى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

غادر الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، مجلس النواب منذ قليل، نظرا لارتباطه بالتزام رئاسى، وذلك بعدما حضر الجلسة العامة للمجلس المنعقدة اليوم الثلاثاء، للرد على طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، بشأن تدهور أوضاع شركات قطاع الأعمال العام ومصانعها.

 

وقال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، للأعضاء، إن وزير قطاع الأعمال العام مضطر للمغادرة لأن لديه التزام رئاسى ولابد أن ينصرف فورا"، ووجه الشكر للوزير، قائلا: "الوزير رد على كل الأدوات البرلمانية الراقابية المقدمة من النواب".

 

جدير بالذكر أن مجلس النواب، يناقش خلال الجلسة العامة اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور علي عبد العال، عددا من الأدوات الرقابية الموجهة من النواب إلي كل من، الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والمهندس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال حول عدد من القضايا والملفات الهامة التي تخص القطاعين، ويناقش المجلس 6 طلبات إحاطة مقدمة من النواب لطفي شحاتة، والنائبة شادية ثابت، والنائب عبد المنعم العليمي، والنائب سعد الجمال، والنائبة شيرين فراج، والنائب أحمد العوضي، وسؤال مقدم من النائب جمال كوش، عن الأثر البيئي لانتشار أكوام القمامة في الشوارع، بالإضافة إلي 4 طلبات إحاطة مقدمة من النائب إسماعيل نصر الدين، والنائب محمد حبيب، والنائب سيد أحمد، والنائب النائب عصام إدريس، بشأن تعدد مصادر تلوث البيئة.

 

وتشمل الأدوات الرقابية الموجهة لوزير قطاع الأعمال، 8 طلبات إحاطة مقدمة من النواب علاء عابد، وسيعد حساسين، وأسامة شرشر، وعمرو الجوهرى، ومحمد صلاح عبد البديع، وأحمد إسماعيل، وطارق متولي، وعفيفي كامل، بالإضافة إلي 3 أسئلة من النواب حسن عمر حسنين، وهالة أبو السعد، بشأن المشاكل العديدة بشركات قطاع الأعمال العام وإجراءات إعادة هيكلة قطاع الأعمال.

 

 كما تبحث الجلسة، طلبي إحاطة موجهين إلي وزير قطاع الأعمال، من النائب عصام الفقي والنائب مجدي ملك بشأن عدم استلام شركات قطاع الأعمال للمحاصيل الزراعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق