النائب مجدى ملك بالجلسة العامة: شركات القطاع الأعمال تستحق لقب الإهمال العام

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال النائب عصام الفقى، إن الفلاح المصرى يعانى كثيرا بسبب توريد محصول القطن، وذلك بعد رفض الشركات استلامه من المزارعين، على الرغم من إعلان الحكومة السعر مسبقا، ولكن لم تلتزم الشركات بالسعر المحدد وامتنعت عن الاستلام.

 

وأوضح الفقى، خلال كلمته اليوم بالجلسة العامة، المنعقدة الآن برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن الفلاح لم يجد من يستلم منه محصول القطن، مطالبا بحرص الدولة على تخفيف معاناة الفلاح، قائلا: "ابن الفلاح مش عايز يطلع فلاح من المشاكل اللى شايفها فى قطاع الزراعة..وبكدة الزراعة هتنقرض".

 

ومن جانه قال النائب مجدى ملك، إن شركات قطاع الأعمال من الأجدر أن يطلق عليها شركات الإهمال العام، لافتا إلى غياب التنسيق بين الوزارات المختلفة بشأن استلام محصول القطن من المزارعين، مطالبا بضرورة أن تكون هناك خطة مسبقة بين الوزارة شركات الأقطان حول الأصناف التى تريد هذه الشركات استلامها من الفلاح وبناء عليه يتم زراعتها حتى تستلمها الشركات بعد جمع المحصول ولا تتنصل من وعود الحكومة للمزارعين.

 

وأوضح ملك، أن القيادة السياسية لديها اهتماما كبيرا بالزراعة والفلاح وتطوير صناعة الغزل والنسيج مرة أخرى وبناء جسور من الثقة ولكن ما تقوم به الحكومة من عدم التزامها باستلام محصول القطن من الفلاحين.

 

وأضاف عضو مجلس النواب، أنه على الرغم من توجيهات رئيس مجلس الوزراء وتصريحاته بشأن استلام المحصول لكن على أرض الواقع لم يتم اتخاذ أية خطوات إيجابية لصالح الفلاح، مطالبا بأن يكون هناك التزاما من قبل الحكومة بالأسعار التى تم الإعلان عنها مسبقا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق