علي عبد العال: لا حل لمشكلات القطاع العام إلا بإعادة الهيكلة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

علي عبد العال يفتتح جلسة البرلمان

أكد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أنه لا خروج من مشكلة شركات قطاع الأعمال إلا بإعادة هيكلتها، لإيجاد وظائف جديدة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، التي يحضرها وزير قطاع الأعمال للرد على أسئلة وبيانات وطلبات الإحاطة المقدمة من النواب في عدد من القضايا؛ وكان أبرزها أزمات شركات قطاع الأعمال.

وقال عبد العال: "التعامل مع القطاع العام على أنه لا يمكن المساس به أمر في منتهى الخطورة"، مشيرا إلى أنه من غير المعقول أن يكون هناك شركة بها 30 ألف عامل.

وأشار عبد العال، إلى أن الوزير لديه خطة متكاملة لإعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال، موضحا أن البرلمان أصدر قانون الإفلاس الذي يتحدث عن كيفية التعامل مع الشركات الخاسرة من خلال إعادة هيكلتها وإذا وجد أن الهيكلة حل دون جدوى يكون الخروج من السوق أو التصفية هو الحل.

وأوضح عبد العال أن العالم يسير في اتجاه دعم الفلاح وليس شراء المحاصيل منه على أن يترك تحديد الأسعار وفقا لآلية العرض والطلب، قائلا: "لكن لأسباب تاريخية واجتماعية لابد أن تتدخل الدولة كمشتري لكثير من المحاصيل الزراعية مثل القطن والقصب والبنجر".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق