القابضة لمياه الشرب: تغطية 60% من المصارف بحلول عام 2020

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال صلاح بيومى، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، إن مشكلة تلوث فرع رشيد تعود إلى عدم تغطية الصرف الصحى للقرى التى تصرف فى الفرع، بالإضافة إلى أن محطة معالجة الابتدائية التى تصرف فيه أيضا، والأحواض السمكية، ومياه الصرف الزراعى، لافتا إلى أن هذه النقاط الأربعة السبب الرئيسى فى تلوث المياه، وأن هناك 4 وزارات معنية بهذا الملف.

 

وجاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإسكان بمجلس النواب اليوم، برئاسة النائب علاء والى، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة بشأن مياه الشرب والصرف الصحى فى حضور عدد من ممثلى الحكومة.

 

وأشار بيومى، إلى أن هناك خطة للتوسع فى تغطية الصرف الصحى بالقرى التى تلقى بالفرع، ومن المتوقع أن تصل لـ60%بحلول عام 2020 وفيما يخص محطات المعالجة الثلاثية سيتم الانتهاء من 60 محطة معالجة أيضا، مشيدا بجهود اللجنة فى زيادة الاعتمادات المالية المخصصة لمياه الشرب والصرف الصحى لتحسين مستوى الخدمة.

 

ومن جانبه قال النائب فتحي الشرقاوي، إن تلوث مياه النيل فرع رشيد، تتسبب فى وصول المياه لمحافظة كفر الشيخ نصفها مياه والنصف الآخر مياه صرف صحى، مما أدي إلي إصابة المواطنين بالفشل الكلوى، لافتا إلى أن المواشى امتنعت عن شرب المياه بسبب رائحتها الكريهة، مطالبا ببرنامج زمنى لسرعة الانتهاء من محطات المعالجة وتغطية المصارف التى تلقى صرفها فى الفرع.

 

وأوصى علاء والى، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، بحث وزارة الرى على تكثيف الجهود لإزالة الملوثات، وتوفير المياه أثناء السدة الشتوية للمحافظات المتضررة، الإسراع فى محطات المعالجة، بالإضافة لزيادة ضخ المياه لتقليل نسبة الملوثات بفرع رشيد.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق