دير الشطبي بحارة الروم ينتج فيلما للقديس «أبو نفر السائح»

دير الشطبي بحارة الروم ينتج فيلما للقديس «أبو نفر السائح»
دير الشطبي بحارة الروم ينتج فيلما للقديس «أبو نفر السائح»
أعلن دير الأمير تادرس الشطبي للراهبات بحارة الروم بالقاهرة، عن إنتاج فيلم درامي في تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عن حياة أحد قديسي القرن الرابع الميلادي، ومن مشاهير السواح وهو القديس أبو نفر السائح شفيع الدير، وصاحب المزار الموجود بمقر الدير الذي يحتوي على بئر الماء حيث كان يرتوي منه أثناء فترة حياته في نفس المكان.

ويكون فيلم القديس آبو نفر السائح بطولة الفنان إيهاب صبحي، بالإضافة إلى نخبة كبيرة من فنانين الدراما المصرية، وقام بكتابة السيناريو والحوار الكاتب والسينارست سامي فوزي، مراجعة تاريخية نشأت زقلمة، أشعار باسم سمير، موسيقي تصويرية المايسترو عمانوئيل سعد، تصميم الديكور المهندس كمال مجدي، مدير تصوير المصور السينمائي وائل يوسف، منتج فني مايكل مراد إخراج جوزيف نبيل.

وقد عرض الدير الفيلم على لجنة المصنفات الكنيسة التي يرأسها الأنبا مارتيروس الأسقف العام وبعد المراجعة التاريخية والروحية تمت الموافقة على الإنتاج، كما أكد الدير على أنه غير مسئول عن أي عمل أو فيلم آخر لم يراجعه أو يشرف على إنتاجه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخرباوي: عرض «سوار الذهب» مصالحة الدولة والإخوان لا يخص البشير