سياسة / الوطن

رئيس «حماة الوطن»: أرقام التعداد السكاني 2017 «مخيفة»

قال اللواء محمد الغباشي مساعد رئيس حزب حماة الوطن، إن الدولة تولي اهتماما كبيرا للتعداد السكاني، نظرا لأهميته في التخطيط والاستفادة من الأرقام التي يقدمها، وتحديد حجم المشاكل الموجودة بالدولة وتحديد التمويل المطلوب لها.

وكشف مساعد رئيس الحزب، أن تعداد عام 2017 يُعد نقلة نوعية مهمة في تاريخ ، لأنه أول تعداد إلكتروني كامل باستخدام الإنترنت والخرائط الإلكترونية، ويوفر قاعدة بيانات دقيقة وشاملة لكل مناحي الحياة الاجتماعية والاقتصادية، والتي تساعد صناع القرار في رسم السياسات والخطط المستقبلية للدولة خاصة وأنه رصد بالأرقام المشكلات المزمنة التي تمر بها مصر.

وتابع، أن التقرير أظهر أرقام مخيفة وأهمها معدل الزيادة السكانية عالية جدا، حيث زاد عدد السكان 22 مليون خلال 10 سنوات، وهذا يُضيع جهود التنمية، وأن 40% من المتزوجات تزوجن في سنّ يقل عن السنّ القانونية، وأن 12.4% منهن مطلقات وأرامل، بجانب وجود 10 ملايين وحدة سكنية يغلقها أصحابها دون استخدام في ظل أزمة السكن التي يعاني منها المواطنين.

وطالب الغباشي، بتشكيل لجنة متخصصة لدراسة وتحليل البيانات والأرقام التي خرج بها التعداد، يشارك فيها خبراء من التعليم والاقتصاد وعلماء اجتماع، لعمل بحث متكامل يمكن الاستفادة منه في الوصول إلى حلول تسهم في القضاء على المشكلات سواء التعليمية أو السكانية أو الصحية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا