أخبار عاجلة
حالة الطقس اليوم الخميس 18/4/2024 في مصر -

إغلاق كافيه مخالف بشاطئ المعمورة.. وتوقيع غرامة والتحفظ على ٢٦٠ شيشة

إغلاق كافيه مخالف بشاطئ المعمورة.. وتوقيع غرامة والتحفظ على ٢٦٠ شيشة
إغلاق كافيه مخالف بشاطئ المعمورة.. وتوقيع غرامة والتحفظ على ٢٦٠ شيشة
قاد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، جولات مسائية مكبرة للمرور على المقاهي والكافيهات المتواجدة بكورنيش المحافظة، لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والإلتزام بمواعيد الغلق، قبل أعياد شم النسيم، حيث أسفرت عن ضبط عدد كبير من الشيش من داخل المقاهي، وفرض غرامات فورية على المخالفين. وذلك بحضور اللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد بالمحافظة والأستاذ محارب هيلع رئيس حي شرق. 

وفي سياق متصل شن رؤساء الأحياء عددا من الحملات المسائية لمتابعة تطبيق الإجراءات الإحترازية ومواعيد الغلق.

حيث قاد اللواء حسن الجمال رئيس حي المنتزة ثان حملة أسفرت عن إغلاق كافيه لوتشى بالمعمورة الشاطئ لمده أسبوعين وتوقيع غرامة مالية والتحفظ على ٢٦٠ شيشة، بالإضافة إلى التحفظ على العديد من التعديات بالأحياء الأخرى. 

Image1_5202131176732056517.jpg
Image2_5202131176732056517.jpg
Image3_5202131176732056517.jpg
Image4_5202131176732056517.jpg

وناشد الشريف المواطنين بتوخي الحذر والاستمرار في تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية واتباع الاحتياطات الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا، وخاصة خلال هذه المرحلة التي تشهد تزايداً متسارعاً في تسجيل أعداد المصابين، مشددا على اتخاذ عقوبات رادعة حال عدم  تطبيق القرارات الصادرة بمنع إقامة أي احتفالات أو فعاليات جماهيرية.

 وكلف محافظ الإسكندرية رؤساء الأحياء بالتنسيق بين مديريات الصحة والتموين والطب البيطري لشن حملات مفاجئة علي جميع القطاعات لمتابعة استعدادات استقبال أعياد شم النسيم، والتأكد من تطبيق الإجراءات الإحترازية. 

وأصدر الشريف تعليماته لرؤساء الأحياء بالتنسيق مع الجهات المعنية لغلق الحدائق والمتنزهات العامة والشواطيء خلال أعياد شم النسيم. مشددا عليهم بالمتابعة الدورية للتأكد من تطبيق قرارات مجلس الوزراء بشأن ارتداء الكمامات الطبية. 

كما شدد المحافظ على تكثيف الرقابة على الأسواق وتنشيط الحملات لتطهير الأسواق من السلع الفاسدة والمجهولة المصدر والمنتهية الصلاحية وكافة المخالفات التموينية وتكثيف المرور علي أسواق اللحوم ومنافذ توزيعها، مؤكدًا انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرف العمليات في جميع المديريات والجهات الخدمية  لاستقبال كافة الشكاوى والبلاغات علي مدار الساعة والتعامل الفورى معها. 

من جانبه؛ أوضح مدير الشئون الصحية، أن المديرية أنهت كافة استعداداتها لاستقبال عيد شم النسيم، لافتاً إلى أنه تم تكثيف الرقابة على مصانع الأسماك المملحة والمدخنة ومحلات بيعها للتأكد من الاشتراطات والشهادات الصحية وأخذ عينه من المنتج وإعدام التالف منه بعد التأكد من عدم صلاحيته، وتم تكثيف الرقابة على أماكن تجمع الجمهور ومحلات بيع الأغذية. واحكام الرقابة على أماكن عرض وبيع اللحوم للوقوف علي مدي استيفاء الاشتراطات الصحية. كما تم تشكيل لجان مشتركة بين مديرية الصحة والتموين ومباحث لمراقبة الأغذية المعروضة بالأسواق، وإتخاذ الإجراءات الوقائية والعلاجية في مواجهة حالات التسمم.

وأكد اللواء يوسف شباط مدير مديرية الطب البيطري أن المديرية قامت برفع درجة الاستعدادات القصوى وإلغاء الإجازات لأطباء المجزر وتم تدعيمهم بأطباء من الإدارات المختلفة لمواجهة زيادة وكثافة المذبوحات خلال فترة أعياد شم النسيم وكذلك توفير احتياجات المجازر لاستقبال الذبائح فترة إضافية، وتم تشكيل لجان لتكثيف حملات ضبط اللحوم الطازجة والمجمدة والدواجن والأسماك الطازجة والمجمدة وإتخاذ الإجراءات الإحترازية اللازمة تجاه المخالفين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*