وزير الرى: الحكومة المصرية تتخذ العديد من الإجراءات التنموية لتوفير المياه

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، إن الحكومة المصرية تتخذ عدة إجراءات تنموية لتوفير المياه وتحقيق الأمن المائى ف ظل الزيادة السكانية مع ثبات حصة مصر المائية.

وأضاف عبد العاطى  فى كلمته خلال منتدى الأعمال المائية بمشاركة الاتحاد الأوروبى والمنعقد أمس على هامش أسبوع القاهرة العالمى للمياه والذى تنظمة وزارة الموارد المائية والرى بمشاركة 100 دولة من 14 لـ 18 أكتوبر الجارى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى أن مصر تعيد تدوير المياه بنسبة 33 %، مؤكدا أن النسبة ستصل خلال الفترة المقبلة لـ 40 % من أجل توفير المياه.

وأوضح عبد العاطى أن جذور التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبى عميقة للغاية وتمثل أهمية قصوى فى قضية المياه مشيرا إلى انالحكومة المصرية تبذل الكثير من الجهود فى هذا الشأن عبر الرؤية المستقبلية لإدارة المياه ورفع الوعى واستراتيجية التنمية على ساحل البحر عن طريق تحلية المياه والتى تتطلب استثمارات كبيرة فضلا عن التعامل مع دول حوض النهر والقضايا عبرالحدود والتعاون الثنائى.

وأكد عبد العاطى أن 90 % من المشاريع فى مصر يتم تنفيذها من قبل الاتحاد الأوروبى.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق