سياحة البرلمان: تشريعات قطاع السياحة عفا عليها الزمن

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال النائب عمرو صدقي، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، إن دور اللجنة بدور الانعقاد الجديد ينقسم إلى جزأين، أحدهما تشريعي يتضمن تعديل التشريعات المتعلقة بالمجال السياحي، والتي عفا عليها الزمن ويجب تعديلها لتتماشى مع التطور في المجال، والجزء الثاني هو الدور الرقابي للجنة على الأجهزة التنفيذية للنهوض بالقطاع السياحي.

وأضاف لـ"فيتو": "يأتي ضمن الأجندة التشريعية مشروع قانون تنظيم السياحة الصحية في مصر، والذي تقدمت به من قبل إلى مجلس النواب، ويشمل جهتين الجهة الطبية والجهة السياحية، وذلك بالإضافة إلى قانون السياحة الموحد، حيث سنتواصل مع الحكومة لاستبيان حقيقة إعدادها لذلك القانون من عدمه، لاتخاذ قرار وفقا لذلك، سواء بانتظار قانون الحكومة أو بإعداد قانون من خلال اللجنة".

وتابع: "أيضا سيتم إعادة النظر في كافة التشريعات الحالية المتعلقة بالمجال السياحي، والتي أرى أن عفى عليها الزمن، خاصة في ظل التطور التكنولوجي بالمجال، حيث أصبح يوجد ما يسمى بالسياحة الإلكترونية، وهو الأمر الذي سيحتاج لاجتماع مشترك مع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنظيم الأمر، حيث لابد من حماية العملاء والشركات في التعاملات الإلكترونية، وهو ما تم مؤخرا من خلال برامج متخصصة، إلا أن وجود جهات رسمية تعتمد أصحاب تلك البرامج رسميا، وتصدر لها تراخيص عمل، يكون أفضل حتى يتم التعامل معهم بثقة".

وأوضح أن من القوانين المهمة قانون السياحة الصحية أو العلاجية، حيث يعد ذلك النوع من السياحة مهما جدا؛ نظرا لامتلاك مصر ما يؤهلها للتميز فيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق