الطويل: عليا الوفد والسكرتير العام قائمون بعملهم حتى نتيجة الانتخابات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال المستشار مصطفى الطويل الرئيس الشرفى لحزب الوفد وعضو الهيئة العليا، إن السكرتير العام للحزب قائما بأعماله لحين ظهور نتيجة الانتخابات الجديدة، لافتا إلى أن الهيئة العليا أيضًا قائمة بأعمالها لحين إجراء الانتخابات وظهور النتائج ليتسلم الفائزون الجدد مهامهم بعد إجراء الانتخابات.
وأضاف الرئيس الشرفى لحزب الوفد في تصريح خاص لـ«فيتو» أنه بعد إجراء انتخابات الهيئة العليا للحزب وفى أول اجتماع لها يتم انتخابات هيئة المكتب نواب الرئيس وأمين الصندوق ومساعدين رئيس الحزب والسكرتير العام الجديد الذي لا بد أن يكون عضوا من أعضاء الهيئة العليا لافتًا إلى أن السكرتير العام مرتبط بالهيئة العليا.

وتابع: أن تقديم موعد انتخابات الهيئة العليا للحزب في شهر نوفمبر بدلا من العام المقبل نظرا لظروف احتفالية الحزب بمؤيته وأيضا انتخابات المحليات التي قد تجرى في منتصف العام المقبل وأيضا تغيير الدماء ووجود شخصيات جديدة في الهيئة العليا للحزب.

ومن جانبه قال أحمد عوده الرئيس الشرفى للوفد وعضو الهيئة العليا أن مصير السكرتير العام للحزب مرتبط بالهيئة العليا، لافتا إلى أنه عضو ويتم انتخابه بعد انتخابها مباشرة ولا بد أن يكون عضوا فيها أي نجح أولا في انتخابات الهيئة العليا ثم يترشح على منصب السكرتير العام بعد ذلك.

وأوضح أن السكرتير العام قائما بأعماله واختصاصاته لحين إجراء الانتخابات وظهور النتائج، لافتا إلى أنه مقيد بالهيئة العليا ومدتها.

وكان قد أعلن الدكتور ياسر الهضيبى المتحدث الرسمى باسم حزب الوفد، أن الهيئة العليا لحزب الوفد في اجتماعها الأخير برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة وافقت بأغلبية كبيرة على تقديم موعد انتخابات الهيئة العليا للحزب لتجرى في نوفمبر 2018 بدلا من أبريل 2019.
وأضاف أن عدد الحاضرين في الاجتماع بلغ 42 عضوا وافق منهم 37 عضوا على قرار تقديم موعد الانتخابات وامتنع 5 أعضاء عن التصويت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق