التعليم: نتابع الدراسة بالمدارس اليابانية وتسير بشكل منضبط

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة تتابع عن قرب تجربة المدارس المصرية اليابانية على مستوى المحافظات فى 35 مدرسة تم تشغيلها خلال الأيام الماضية واستقبلت الطلاب.

وقالت مصارد لـ" اليوم السابع"، إن هناك متابعات دقيقة لتقييم التجربة بشكل دورى بالتنسيق مع الجهات المعنية، موضحة أن المتابعات والزيارات الميدانية هدفها إزالة العقبات التى قد تواجه الدر اسة أن توثر بشكل أو بأخر على استقرار العملية التعليمية.

وأضافت المصارد، أن تطبيق النظام اليابانى فى 35 مدرسة مصرية يابانية يسير بشكل منضبط وفق لخطة الدراسة وممارسة أنشطة التوكاتسو.

والتوكاتسو هى أنشطة تعليمية ضرورية لنمو الطلاب وبنائهم لعلاقات إنسانية جيدة لازمة للإرتقاء بهم؛ ففى الأنشطة الخاصة تلك يقوم الطلاب بوضع أهداف لهم، وبذل الجهود بصورة اختيارية ذاتية تطبيقية، ويقومون بالتفكير من تلقاء أنفسهم وتبادل الحوار والمناقشة والبحث عن حل للمشكلات وتوافق الآراء، وهى أنشطة لا يتم إدراجها فى إطار المواد الدراسية، ولا تتمثل أهداف الأنشطة الخاصة فى تغيير سلوكيات الطلاب داخل المدرسة فحسب، بل تمتد إلى المنزل والمجتمع خارج نظاق المدرسة.

وتتنوع إلى عدة أنشطة منها،  أنشطة الفصل: وهى الأنشطة المتعلقة بمشاركة التلاميذ فى تكوين الحياة داخل الفصل والمدرسة وأنشطة التفاعل مع الحياة اليومية والدراسة والتنمية الذاتية، وأنشطة الصحة والسلامة، وأنشطة تناوب الأنشطة اليومية للفصل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق