أخبار عاجلة
أغلى 10 أندية فى الدوري المصري.. الأهلي يتصدر -

لافروف: التغيير في اتفاقيات مينسك يمكن أن يؤدي إلى مذبحة في دونباس

لافروف: التغيير في اتفاقيات مينسك يمكن أن يؤدي إلى مذبحة في دونباس
لافروف: التغيير في اتفاقيات مينسك يمكن أن يؤدي إلى مذبحة في دونباس

© Sputnik . Iliya Pitalyev

وأضاف لافروف "يواصل الغرب محاولة إقناع روسيا بضرورة تخفيف اتفاقات مينسك أو تغيير تنفيذ مجموعة من بنودها".

وشدد وزير الخارجية الروسي على ضرورة العفو الكامل وليس الفردي لمن لم يرتكب أي جرائم خطيرة.

وأعرب وزير الخارجية الروسي، في وقت سابق، عن أسفه لدعم الغرب كييف في انتهاك جميع اتفاقيات مينسك.

وأعلن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، أمس الثلاثاء، أنه لا يرى جدوى من التخلي عن اتفاقات مينسك الخاصة بتسوية النزاع في منطقة دونباس، لكنه اعتبر أن بعض بنودها تحتاج إلى تعديل.

وفي وقت سابق دعا زيلينسكي إلى إشراك الولايات المتحدة في العملية التفاوضية التي تجري في العاصمة البيلاروسية مينسك حول تسوية النزاع في دونباس بمشاركة دول "رباعية النورماندي" (روسيا، أوكرانيا، فرنسا، ألمانيا). وانتقد الكرملين هذه الفكرة قائلا على لسان المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف إن الحديث يدور عن "رسالة مقلقة جديدة" من قبل كييف.

يذكر أن السلطات الأوكرانية بدأت، في شهر نيسان/أبريل من العام 2014، عملية عسكرية ضد مواطني جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك اللتين أعلنتا استقلالهما من طرف واحد، تعبيرا عن معارضتهما للانقلاب الذي وقع في أوكرانيا في شهر شباط / فبراير من العام نفسه. ووفقا لآخر إحصاءات الأمم المتحدة – فقد تجاوز عدد ضحايا النزاع الـ 13 ألف مدني.

وتبحث مسألة تسوية الوضع في إقليم دونباس في إطار عمل مجموعة الاتصال التي تعقد اجتماعاتها في مينسك، التي وافقت على ثلاث وثائق تحدد الخطوات للحد من تصاعد الأزمة، إلا أن الاشتباكات المتبادلة بين طرفي النزاع متواصلة رغم اتفاقات الهدنة المبرمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية