قافلة علماء الأوقاف بـمحافظة مطروح: النظافةُ سلوكٌ حضاريٌ وإنسانى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكدت قافلة علماء الأوقاف من قيادات الوزارة ، التى زارت محافظة مطروح ، أن النظافة سلوك حضارى وإنسانى ودليل على الحضارة، وأن النظافة عنوان الحضارة الراقية ، ودليل النُبل والمروءة الآدمية، وأن البيئة النظيفة دليل على رقي من يعيش بها .

وقال الدكتور عادل إبراهيم المعصراني ، عضو المكتب الفني بالوزارة ، خلال عمل القافلة بمنطقة الضبعة، أن الإسلام أمر أتباعه بالنّظافة، وحثَّهم عليها، ورغّبهم فيها، وجعلها سبيلًا إلى محبة الله ، مشيرا الى أن الإسلام جعل الطهارة والنظافة الكاملة للجسد والثوب والمكان جزءًا لا يتجزأ من شرائعه، فلا يخفى على أحد أن الطهارة شرط لقبول أهم عبادة في حياة المسلم، والركن العملي الأول في الإسلام بعد الشهادتين ألا وهي الصلاة .

يذكر أن القافلة الدعوية انطلقت برعاية د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالقوافل الدعوية التي تجوب جميع محافظات الجمهورية، بهدف القاء الدروس الدينية بالمساجد الكبرى  بالمحافظات . 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق