«عبد العال» يصل جنيف ويشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
وصل الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إلى جنيف، عقب ختام زيارته إلى فرنسا، للمشاركة في اجتماعات الجمعية الـ139 للاتحاد البرلماني الدولي، المقرر عقد فعالياتها في جنيف خلال الفترة من 12 حتى 18 أكتوبر الجاري.

وشارك الدكتور على عبد العال صباح اليوم الجمعة في اجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي، وناقش عددًا من الموضوعات المهمة، بعضها يتعلق بمشروعات التعديلات المطروحة على النظام الأساسي للاتحاد ولوائحه، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات الإجرائية الأخرى، مثل المسائل المتعلقة بعضوية بعض البرلمانات في الاتحاد البرلماني الدولي، وغيرها من الموضوعات.

وتُعقد في إطار هذه الاجتماعات؛ فعاليات الدورة رقم 203 للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي، وكذلك اجتماعات اللجنة التنفيذية التي يشغل الدكتور على عبد العال عضويتها، ممثلًا عن المجموعة العربية.

ومن المقرر أن يكون هناك موضوع رئيسي للنقاش خلال هذه الاجتماعات، سيُلقى الدكتور على عبد العال كلمة بشأنه، حول موضوع دور القيادة البرلمانية في تعزيز السلام والتنمية في عصر الابتكار والتغير التكنولوجي.

وسيطرح رئيس مجلس النواب المصري، رؤية الدولة في العديد من الموضوعات الأخرى خلال الاجتماعات الفرعية لأجهزة الاتحاد البرلماني الدولي، سواء في اللجان الدائمة للاتحاد وكذلك اللجان المتخصصة، بالإضافة إلى عدد من البنود الإجرائية المطروحة على جدول أعمال الاجتماعات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق