فيلم وزارة التضامن "فرصة تانية" يشارك فى مهرجان الخرطوم السينمائي

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى، أن إدارة مهرجان الخرطوم السينمائي الدولي اختارت الفيلم التسجيلي القصير "فرصة تانية" فى المسابقة الرسمية للأفلام التسجيلية، وذلك بعد اختياره من بين 80 فيلماً لينافس مع 8 أفلام أخرى من مختلف الدول العربية  في الفترة من 20-25 أكتوبر الجاري وان الفيلم من إنتاج الوزراة   ومن إخراج مهند دياب استشاري التوثيق المرئي بالوزارة.

وقال مهند دياب، إن الفيلم يُعد تجربة تسجيلية مختلفة، حيث يتناول قصصًا واقعية من داخل المؤسسة العقابية بالمرج، ويلقي الضوء على أوجه التطوير التي تمت في المؤسسة في الفترة الأخيرة، وتأثير ذلك على الأطفال المودعين بالمؤسسة بمنحهم فرصة ثانية حقيقة بتأهيلهم وإعادة دمجهم في المجتمع مرة أخرى من خلال برامج متخصصة في هذا الصدد.

يشار إلى أن وزارة التضامن تعمل على توثيق برامجها التنموية من خلال الأفلام التسجيلية القصيرة؛ حيث أنتجت الوزارة من مطلع عام 2017 إلى الآن 18 فيلمًا يتناول دور الوزارة في مختلف مناحي الحياة الأجتماعية في مصر، فضلاً عن المشاركة في العديد من المهرجانات المحلية والدولية والحصول على العديد من الجوائز بها.

ويشارك فى مهرجان الخرطوم للفيلم العربى ضمن مسابقة الفيلم الروائى الطويل 3 أفلام مصرية، هي: الأصليين، وتراب الماس، وفوتوكوبي، كما يكرم مهرجان الخرطوم للفيلم العربي الفنان فاروق الفيشاوي والنجمة إلهام شاهين، والفنانة الكبيرة هالة صدقي ويمنحهم درع الإنجاز الفني تقديرًا لمسيرتهم الفنية الطويلة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق